حيلة مضمونة تمنع انكماش الدجاج المفروم لدى الطهي

يتقلص حجم الدجاج المفروم بشكل كبير بمجرد طهيه على النار، هذا الامر يؤثر على حجم وكمية الوصفة التي تقومون بتحضيرها. سنشارك معكم فيما يلي حيلة مضمونة تمنع إنكماش الدجاج المفروم لدى الطهي. 

ias

اللحوم وجميع البروتينات الحيوانية تتقلص عند الطهي. لكن يمكن تفادي هذا الموضوع بطريقة سهلة جداً.

ما الذي يسبب تقلص حجم الدجاج المفروم عند الطهي:

عندما يتم تسخين البروتين، أي نوع منه، فإنه يطلق العصائر داخله مما يؤدي الى تقلص حجمه. يختلف التقلص بين أنواع اللحوم المختلفة حيث أنه يعتمد على نسبة الرطوبة داخل قطع اللحم المختلفة هذه. يعتمد ذلك أيضًا على مدة طهي اللحوم ودرجة الحرارة المعتمدة عند الطهي.

حيلة مضمونة تمنع إنكماش الدجاج المفروم لدى الطهي: 

غالباً ما تؤدي درجات حرارة الطهي المرتفعة إلى انكماش الدجاج المفروم أكثر ، لذلك فإن طهي الدجاج المفروم على درجة حرارة منخفضة يمكن أن يقلل إنكماشه كما يمكن أن يمنع الرطوبة أن تخرج منه. هذه الخطوة قد تقلل نسبة إنكماش الدجاج المفروم عند الطهي بحوالي 25 في المئة تقريباً. خطوة إضافية يمكن أن تساعد على منع الدجاج المفروم من الإنكماش عند الطهي هي عدم تغطية القدر أو المقلاة خلال عملية الطهي. إضافةً الى ما سبق وإذا كنتم تحضرون الدجاج المفروم عبر فرم صدور الدجاج، ما عليكم سوى التخلص من النسيج الأبيض الواضح قبل فرم صدور الدجاج، تساعد هذه الخطوة على منع إنكماش الدجاج المفروم أيضاً.


مواضيع ذات صلة

اكلات بالقلاية الهوائية

أطعمة تعزز صحة الكلى

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية