خطوات بسيطة لسلق اللحم!

nourhadid nourhadid

هل تعرفين أن اللحم يصبح جافاً وقاسياً عند سلقه على حرارة قوية؟ لذا، أول ما يجب أن تتعلميه عن طريقة سلق اللحم هو إبقاء حرارة النار متوسطة. إضافة إلى هذه المعلومة، سنعرفك من موقع أطيب طبخةعلى بعض القواعد الأساسية التي يجب عليك اتباعها لتحصلي على لحم مسلوق طري ولذيذ!

ias

1- لا تزيلي الدهون

قبل سلق اللحم، اغسلي الشرائح جيداً تحت صنبور الماء. يمكنك أن تقطعيها على شكل مكعبات أو تركها كما هي بحسب الطبق الذي تحضرينه. لا تزيلي الدهون عن اللحم، فهي تعطي نكهة خاصة! اكتشفي اطباق باللحم سهلة وسريعة للعشاء.

2- لا تستخدمي الملح!

ضعي قطع اللحم في ماء مغلي على نار متوسطة بين 5 و10 دقائق حتى تغمريها بالكامل. هذه الخطوة مهمة لحفظ السوائل داخل القطع وتبقى طرية. لا تستخدمي الملح حتى لا يجف اللحم ويصبح قاسياً. لتنكيه اللحم، أضيفي إلى القدر عود من الكرفس، جزرة، بصلة، ورقة غار وفصا ثوم.

3- غطي القدر

غطي القدر حتى يتشكل البخار، فذلك يعطي مذاقاً لذيذاً للحم ويسمح للحرارة بالوصول إلى داخله. مهما كان حجم اللحم، اتركي القدر يغلي على النار لساعتين على الأقل. يمكنك أن تستخدمي قدر الضغط لتحصلي على نتائج مثالية وتقليل وقت الطهي.

4- لا ترمي السوائل

استخدمي اللحم لتحضير ثريد لحم الضأن أو كبسة باللحم من المطبخ السعودي. لا ترمي سوائل اللحم بل استخدميها كمرق لتحضير الأرز وتحضير كافة الأطباق. للمزيد من المعلومات، تفقدي طريقة اعداد مرق اللحم في البيت بخطوات سهلة.


مواضيع ذات صلة

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة تنظيف بيوتي بلندر

اقنعة للوجه بالعسل

علاج تكيّس المبايض بالماء الساخنة ومدى فاعليّته!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol