خطوات بسيطة لسلق اللحم!

هل تعرفون أن اللحم يصبح جافاً وقاسياً عند سلقه على حرارة قوية؟ لذا، أول ما يجب أن تتعلموه عن طريقة سلق اللحم هو إبقاء حرارة النار متوسطة. إضافة إلى هذه المعلومة، سنعرفكم من موقع أطيب طبخةعلى بعض القواعد الأساسية التي يجب عليكم اتباعها لتحصلوا على لحم مسلوق طري ولذيذ!

ias

1- لا تزيلوا الدهون

قبل سلق اللحم، اغسلوا الشرائح جيداً تحت صنبور الماء. يمكنكم أن تقطعوها على شكل مكعبات أو تركها كما هي بحسب الطبق الذي تحضرونه. لا تزيلوا الدهون عن اللحم، فهي تعطي نكهة خاصة! اكتشفوا اطباق باللحم سهلة وسريعة للعشاء.

2- لا تستخدموا الملح!

ضعوا قطع اللحم في ماء مغلي على نار متوسطة بين 5 و10 دقائق حتى تغمروها بالكامل. هذه الخطوة مهمة لحفظ السوائل داخل القطع وتبقى طرية. لا تستخدموا الملح حتى لا يجف اللحم ويصبح قاسياً. لتنكيه اللحم، أضيفوا إلى القدر عود من الكرفس، جزرة، بصلة، ورقة غار وفصا ثوم.

3- غطوا القدر

غطوا القدر حتى يتشكل البخار، فذلك يعطي مذاقاً لذيذاً للحم ويسمح للحرارة بالوصول إلى داخله. مهما كان حجم اللحم، اتركوا القدر يغلي على النار لساعتين على الأقل. يمكنكم أن تستخدموا قدر الضغط لتحصلوا على نتائج مثالية وتقليل وقت الطهي.

4- لا ترموا السوائل

استخدموا اللحم لتحضير ثريد لحم الضأن أو كبسة باللحم من المطبخ السعودي. لا ترموا سوائل اللحم بل استخدموها كمرق لتحضير الأرز وتحضير كافة الأطباق. للمزيد من المعلومات، تفقدوا طريقة اعداد مرق اللحم في البيت بخطوات سهلة.


مواضيع ذات صلة

أهمّ فوائد شرب الكمون والليمون قبل النوم

هل تناول مشروب ريد بول يعادل شرب القهوة؟

تنظيف صفاية مغسلة المطبخ بالخل  

طريقة عمل حلويات سهلة وبسيطة

حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن

ما هي الأمراض التي يعالجها شرب الماء الساخن على الريق؟

مدة حفظ الشكشوكة في الثلاجة

مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة

في اليوم العالمي للبيتزا: 5 أسرار تضمن حصولكم على عجينة مثالية!

 فوائد الشمندر في تقوية العضلات قبل التمارين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية