رجيم صحي يساعدك على فقدان الوزن

تلجأ بعض السيدات عادة الى تناول وجبة واحدة فقط خلال النهار في اعتقادهن أن مفهوم الريجيم يقضي بتخفيف الوجبات أو الإنقطاع عن الأكل كلّياً. تعلمي مع أطيب طبخة أسس الريجيم الصحي المناسب لجسمك والذي يساعدك على تخسيس وزنك بسهولة.

ias

1- الفطور:

من المؤكد أنك قد تتجاهلين أحياناً وجبة الفطور، الأمر الذي يمنع جسمك من حرق الدهون اللازمة طوال اليوم. فالفطور وجبة أساسية جداً ستساعدك في عملية خسارة الوزن، يكفي أن تتناولي اكلات غنية بمشتقات الحليب مثل اللبنة أو قطعتين من التوست بالزبدة والمربى، بالإضافة الى كوب من الحليب أو لبن الزبادي الغني بالفواكه والشوفان.

2- الغداء:

يحتاج جسدك الى كمية لازمة من السعرات الحرارية المتواجدة في اللحوم والدواجن، لكن ضمن معدلات معينة. إحرصي على تناول الدجاج أو اللحم مشوياًلكن بعد تناول طبق سلطة غني بالخضار مثل سلطة الجرجير بالرمان. يحق لك بتناول أطباق بثمار البحر مثل سمك الفيليه بالفرن ولكن الى جانب طبق من الحساء مثل شوربة الخضار!

3- سناك:

هل تناولت غداءك مبكراً وشعرت بالجوع طوال فترة بعد الظهيرة؟ لا تترددي إذاً في التلّذذ بطعم كوب من لبن الزبادي الغني بالفواكه، فقد يشعرك هذا الطبق بالشبع ويغذيك في آن واحد! يمكنك أيضاً احتساء كوب منالقهوة، العصير أو الشاي الى جانب بعض المكسرات الخالية من الملح.

4- العشاء:

من أهم نصائح هذه الوجبة التقيّد بتناولها باكراً، إذ بهذه الخطوة ستمنحين جسدك الوقت الكافي حتى يهضم الأكل قبل النوم. تعدّ سلطة الفواكه من الوجبات المفضلة لدى أخصائيي التغذية خلال هذا الوقت. كما يمكنك تناول البيض المسلوق مع القليل من الخضار المقطعة في حال أردت التغيير عن المعتاد. هل تعانين من الإنقطاع عن الحلويات؟ إضغطي هنا لتتعلمي وصفات حلى صحية!


مواضيع ذات صلة

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

اشهر وصفات الحلويات الهندية

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية