هل يمكن استخدام زيت جوز الهند للقلي؟

اذا كنت تتساءلين عن امكانية استخدام زيت جوز الهند للقلي تعرفي من موقع اطيب طبخة على فوائد استخدام هذا الزيت لتحضير اشهى المقالي

ias

ما هو زيت جوز الهند؟

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تستخدم في تحضير الطعام ومجالات الاعتناء بالشعر والبشرة. هو يستخرج من لبّ ثمرة جوز الهند الناضجة ويحتوي علي نسبة عالية من الأحماض التي تساهم في تبطيء عملية التأكسد وبالتالي إطالة صلاحيته لسنوات. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة الأمر الذي يدفع المنظمات الصحية الى التحذير من استخدامه بكميات كبيرة.

هل تسخين زيت جوز الهند خطوة صحية؟

عندما تتفاعل الحرارة مع الضوء والأوكسيجين، قد تقتل الدهون المفيدة في أنواع من الزيوت ولكن زيت جوز الهند يحتوي علي الكثير من الدهون المشبعة لذلك سنصح في استخدامه في القلي اذ يتحمل الحرارة المرتفعة لفترة طويلة قبل أن يتأكسد. إذاً زيت جوز الهند مناسب لقلي كلّ أنواع الأطعمة سواء كانت البيض، اللحوم، السمك أو الخضار!

هل يفسد زيت جوز الهند؟

زيت جوز الهند مثل أي نوع آخر من الزيت، قد يفسد ولكن للتأكد من صلاحيته من المهم البحث عن علامات العفن أو الفساد قبل الاستخدام!

استخدام زيت جوز الهند في القلي

يمكن استخدام زيت جوز الهند في قلي اللحم، الخضار والصلصات على انواعها ولكن بسبب نكهته الحلوة، قد يؤثر على طعم الطبق النهائي لذلك يستخدم بشكل كبير في تحضير الاطباق الاستوائية او تلك التي تحتوي على مكونات حلوة المذاق.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية