إشربي الماء الدافئ في الصباح واليك ماذا يحصل لجسمك!

يختار معظمنا شرب القهوة في الصباح لإعطاء جسمنا دفعة من النشاط والحيوية وبدء نهارٍ جديدٍ. لكن هذه العادة العالمية لا تأتي بمنافع كثيرة، بل وإنها تضر الجسم كما رأينا سابقًا مع أضرار شرب القهوة في الصباح. أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ الماء هو أهم مشروب في الصباح، ونتكلم عن الماء الدافئ بالتحديد. إليك 4 أمورٍ مذهلة تتغير في جسمك عند شرب كوب ماءٍ دافئٍ في الصباح.

ias

1- تنظيف الجهاز الهضمي من السموم

يساعد الماء الدافئ في الصباح على إخراج من الجسم كل السموم المتراكمة في الجهاز الهضمي. تلتصق الدهون أحيانًا في المعدة والأمعاء عند تناول الوجبات الدسمة ويساهم الماء الدافئ في تليينها فتخرج. يُنصح أيضًا تفادي شرب الماء البارد بعد تناول الطعام لأنّ الدهون تتجمّد عند انخفاض الحرارة فتلتصق أكثر.

2- معالجة الإمساك

يُعد نقص الماء في الجسم من أبرز أسباب الإمساك. وكلما أطال الإمساك، يبطأ عمل الجسم ويتأخر في القيام بواجباته. إشربي كوبًا من الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة لتليين عضلات الجهاز الهضمي والمأكولات الصلبة فتخرج من جسمك بكل سهولة!

3- التخلص من الوزن الزائد

إذا كنت تحاولين التخلص من بعض الكيلوغرامات، أضيفي الماء الدافئ في الصباح إلى نظامك الغذائي. ترتفع حرارة الجسم عند شرب الماء الدافئ وبالتالي يستيقظ الجهاز الهضمي ويعمل أسرع من العادة. تحرقين بهذه الطريقة نسبة أكبر من السعرات الحرارية من دون القيام بمجهودٍ إضافيٍ.

4- محاربة الشيخوخة

تؤدي السموم المتراكمة في الجسم إلى الشيخوخة المبكرة، ويظهر ذلك أولاً على البشرة. كما ذكرنا سابقًا، تساعد هذه العادة الصباحية على التخلص من السموم في الجسم، وخاصةً تلك المتراكمة في الكلى والكبد، وبالتالي يتأخر ظهور علامات الشيخوخة.

نصائح: 

  • احرصي على أن يكون الماء دافئًا وليس ساخنًا.
  • يمكنك أن تضيفي عصير نصف حبة من الليمون الحامض إلى الماء للتنكيه ولتحصلي على المزيد من الفوائد.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: الوقت المثالي لشرب القهوة بعد الطعام لتجنب نقص الحديد.


مواضيع ذات صلة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية