طرق طبخ الحمص

ان كنت تملكين كمية من الحمّص وتريدين التعرف على طرق طبخ الحمص العديدة فلا تقلقي يا عزيزتي إذ أن موقع أطيب طبخة يقدم لك وصفات متنوعة بالحمّص الغني بالمغذيات الضرورية لجسم الإنسان.

ias

1- حمّص بالطحينة

ان كنت تبحثين عن طبق لتقدميه إلى جانب المشاوي أو الكفتة مثلاً، ننصحك بعمل الحمّص بالطحينة الذي يضفي طعم مميز على هذه الأطباق. اطحني الحمّص وأضيفي له الطحينة ، الثوم والقليل من عصير الليمون الحامض لتحصلي على ألذ طبق حمّص.

2- حمّص الأفوكادو

هل أنت من محبي الأفوكادو؟ ما رأيك بدمجه بالحمّص للحصول على طبق الحمّص بالأفوكادو. يمكنك تقديم هذا الخليط مع الناتشوز أو إضافته إلى العديد من الساندويشات بحسب ذوقك.

3- حمّص الشام

يُعتبر الحمّص من البقوليات المفيدة جداً لجسم الإنسان لذلك يُنصح بتناوله بشكل منتظم خاصةً خلال وجبة الفطور. قدمي طبق حمّص الشام خلال الفترة الصباحية فهو لا يحتاج إلى الكثير من الوقت كما يمكنك سلق الحمّص سابقاً كي توفري بعض الوقت.

4- حمّص الكشري

تعتبر الحبوب من أكثر المكونات المفيدة والمغذية لذلك ننصحك بعمل طبق الكشري المصري الذي يحتوي على الحمّص والعدس كما انه يشحن الجسم بالطاقة لإحتوائه على المعكرونة والأرز.

5- فتة حمّص

يمكن تحضير الفتة بطرق ومكونات مختلفة كفتة الشاورما، فتة الباذنجان وفتة الدجاج ولكن يبقى طبق فتة الحمّص المفضل لدى الكثيرون. يمكنك تحميص الخبز بدلاً من قليّه ان كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً.

6- حمّص بالشمندر

ان لم يكن أفراد أسرتك يحبون طعم الحمّص الحاد جربي عمل طبق الحمص بالشمندر فمكوناته سهلة وبسيطة جداً جربيه الآن لن تندمي أبداً.

7- فلافل بالحمّص

يُعتبر الفلافل من أقدم الأطبلق العربية وهو يتألف من الحمّص بشكل أساسي كما يتم إضافة له البصل والبقدونس وبعض المكونات والمنكهات الأخرى. قدمي الفلافل بالحمص مع صلصة الطحينة والخضار في طبق أو على شكل ساندويش.


مواضيع ذات صلة

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية