طرق طبيعية تمنع الحشرات والصراصير من الظهور في منزلك بشكل نهائي في فصل الصيف

قد يكون البحث عن الوسائل الفعّالة لابعاد الصراصير والحشرات محطة سنوية تقومين بها قبل قدوم الصيف، وذلك لتفادي دخول الحشرات الغير مرحب به طبعاً الى منزلك. سنقدم لك فيما يلي طرق طبيعية تمنع الحشرات والصراصير من الظهور في منزلك بشكل نهائي في فصل الصيف، جربيها!

ias

طرق طبيعية تمنع الحشرات والصراصير من الظهور في منزلك:

من اهم الخطوات التي عليك القيام بها في البداية هي تنظيف أي مكان او زاوية قد تكون السبب بدخول الحشرات والصراصير الى منزلك. تنجذب الحشرات والصراصير عادةً الى أي زاوية تحتوي على بقايا الطعام، لذلك ولتفادي دخولها عبر هذه الامكنة يجب تنظيفها جيداً بواسطة المنظفات الخاصة.

ورق الغار: 

لإبعاد الحشرات والصراصير عن منزلك، وزّعي بضع من أوراق الغار في الزوايا، داخل الخزائن، على جوانب الأبواب وذلك في حاويات صغيرة. تُعتبر رائحة الغار فعّالة جداً لإبعاد الحشرات والصراصير. ليست هذه الطريقة الوحيدة التي يمكنك الاستفادة من ورق الغار، اليك فوائد ورق الغار لمعالجة الاوجاع.

بودرة الثوم او البصل:

يمكن ان تكون بودرة الثوم او البصل فعّالة ايضاً للتخلص من الصراصير والحشرات. رشي القليل من بودرة الثوم او البصل في الأماكن المفضلة لهذه الحشرات، يمكن ايضاً خلط النوعين معاً لزيادة فعاليتها.

الليمون:

طريقة إضافية يمكن اعتمادها للتخلص من الحشرات والصراصير، قطعي الليمون الى شرائح وضعيها في حاويات صغيرة في الأماكن التي تدخل منها هذه الحشرات. يمكنك ايضاً خلط القليل من عصير الليمون مع الماء في عبوة رذاذة واستخدام الخليط في الأماكن التي يصعب الوصول لها والتي تتسبب عادةً بدخول الحشرات والصراصير مع التركيز على زوايا الأرضيات. يساعد عصير الليمون على صدّ هذه الحشرات بفاعليّة، كما يساعد على إضافة رائحة جميلة الى منزلك.


مواضيع ذات صلة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية