طريقة تفريز البطاطا للقلي لتكون جاهزة بسرعة لديك وقت الافطار

يرافق طبق البطاطس المقلية غالبية الاطباق الرئيسية على سفر الافطار. وفي كل مرة تحضرين البطاطس المقلية تتطلب العملية الكثير من الوقت، لذلك نقدم لك طريقة لتفريز البطاطا للقلي لتكون جاهزة بسرعة لديك وقت الافطار.

ias

اتبعي هذه الخطوات لتفريز البطاطس للقلي:

  • عملية الغسل والتقشير: اجمعي كمية كبيرة من البطاطس، افركيها بواسطة فرشاة ناعمة تحت الماء الغزير بعدها جففيها بواسطة منشفة المطبخ جيداً. قشري البطاطس، وازيلي الكدمات والبقع الخضراء التي تظهر على البطاطس. بعدها اغسلي البطاطس جيداً وجففيها مرة اخرى. تعرفي على نصيحتين لتقشير البطاطس.
  • عملية تقطيع البطاطس: قطعي البطاطس الى شرائح متوسطة الحجم بواسطة سكين حاد. ضعي الكمية التي تنتهين من تقطيعها في وعاء ماء بارد لتفادي تحولها الى اللون الاسود ولازالة الكمية الزائدة من النشاء فيها.
  • عملية الطهي المسبقة: اسلقي البطاطس المقطعة الى شرائح في قدر ماء مغلي على نار متوسطة نصف سلقة، ثم ارفعيها وضعيها في وعاء ماء بارد مع مكعبات ثلج لايقاف عملية الطهي. بعد هذه الخطوة وبمجرد ان تبرد شرائح البطاطس ارفعيها من الماء وجففيها بواسطة منشفة المطبخ.
  • عملية تجميد البطاطس: صفي شرائح البطاطس في صينية كبيرة، ابعديها عن بعضها قليلاً، واذا كانت الكمية كبيرة استخدمي ورق زبدة لفصل الطبقات. ضعي الصينية في الفريزر لمدة ساعة تقريباً. ارفعي الصينية ووزعي شرائح البطاطس في اكياس بلاستيكية او علب بلاستيكية مخصصة للفريزر. افرغي الكيس من الهواء قدر المستطاع واغلقيه باحكام.
  • عملية القلي: لا تقومي بتذويب البطاطس قبل قليها اذا انها ستتحول للون البني، ارفعيها من الفريزر واقليها مباشرة.


مواضيع ذات صلة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية