أسهل طريقة لازالة الحروق عن صواني السيراميك!

تتعرض القدور والصواني السيراميك الى درجة حرارة عالية لمدة زمنية طويلة مما يؤدي الى التصاق الطعام أو احتراقه مما يصعّب علينا مرحلة التنظيف والتخلص من البقع الصعبة. والقدور من أكثر أدوات المطبخ استعمالاً لذلك من المهم جدّاُ أن نحافظ عليها لأطول مدة ممكنة وأن نقوم بتنظيفها بالطريقة الصحيحة.

ias

إليك أسهل طريقتين لتنظيف أواني السيراميك وصواني الفرن للتخلص من بقايا الطعام المحترق للحصول على نتيجة مضمونة.

الطريقة الاولى:

غطّي بقايا الطعام والبقع المحروقة ببيكربونات الصوديوم، ضعي القليل من المياه وانقعيها لمدة نصف ساعة. عند ملاحظة أن الدهون أصبحت لينة، افركيها بالصابون السائل واغسليها بلطف بالمياه حتى تتخلصي من كلّ الأوساخ.

الطريقة الثانية:

بعد التخلص من الطعام الموجود في القدر أو صينية السيراميك، اغمري البقع الموجودة بالمياه وضعيها على النار. عند غليان المياه أضيفي ملعقة من بيكربونات الصودا إليها واتركيها لبضع دقائق. استعملي ملعقة خشبية للتخلص من الطعام الملتصق من خلال التحريك بعد اضافة بيكربونات الصودا.

من المهم جدّاً أن نتأكد من ازالة الطعام المحروق بالكامل لأن إبقاء القليل منها وتعرّضها للحرارة مرة أخرى أمر غير صحي ومن الأفضل أن نتجنبه للحفاظ على صحة مأكولاتك ونظافة مطبخك. يمكنك اتباع هذه الطرق لتنظيف أنواع أخرى من القدور وصواني الفرن واضمني نظافة تامة ولماعية. تعرفي على أنواع القدور العديدة وكيفية تنظيف قدور الطهي في غسالة الصحون.


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية