أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة عمل كيكة البطيخ خطوة خطوة

طريقة عمل كيكة البطيخ

اقترب عيد ميلاد احد اولادك وانت محتارة بشكل الكيك الذي ستحضرينه له؟ ما رأيك بكيكة على شكل بطيخ لكسر الروتين؟ حضري مع نور من أطيب طبخة بالخطوات قالب مميز بألوانه الزاهية. تابعينا في ما يلي:

الخطوة الأولى: تحضير الكيك

إبدأي أولاً بتحضير خليط يكفي لـ5 قوالب كيك بنكهة الفانيليا أضيفي للخليط القليل من ملون الطعام الأحمر لإعطاء الكيك لون البطيخ. بعد ذلك، زيدي بعض حبيبات الشوكولاتة بالحليب او السوداء لتشكيل حبوب البطيخ. قسمي المزيج إلى 5 أقسام متساوية واخبزيها. أخرجي الكيك من الفرن واتركيه يبرد تماماً قبل التزيين.

الخطوة الثانية: تحضير القطر وكريمة الزبدة

لتحضير القطر، إغلي كوب من السكر مع كوبين من الماء على حرارة متوسّطة حتى يثخن المزيج. أسكبي بعض قطرات من عصير الليمون الحامض وارفعي القدر عن النار. أما لحشي الكيك فيكفي ان تحضري كريمة الزبدة وتضيفي إليها بعض قطرات ملون الطعام الاحمر للون متجانس.

الخطوة الثالثة: تركيب الكيك

بعد تجهيز الكيك، القطر والكريمة حان وقت التركيب. ضعي طبقة من الكيك على طبق متحرك إسقيه بالقليل من القطر (حوالى ربع كوب) ثمّ إدهنيه بالكريمة. أنثري بعض حبيبات الشوكولاتة ثمّ غطّي المكوّ،ات بقالب ثان من الكيك.
أعيدي الخطوات السابقة حتى تحصلي على 5 طبقات ثمّ أدخلي الكيك الى الثلاجة.

الخطوة الرابعة: تشكيل البطيخ

بعد أن يبرد الكيك تماماً، إستخدمي سكينا حاداً لتقطيعه على شكل نصف دائري. بعد ذلك، إدهني أطراف الكيك بالكريمة حتى يتغطّى تماماً ثمّ أعيديه إلى الثلاجة ليبرد من جديد.

الخطوة الخامسة: تغليف الكيك

حضري عجينة السكر على طريقة نور مدّيها على سطح صلب منثور بالقليل من نشاء الذرة ثمّ غلّفي الكيك. ذوّبي القليل من ملون طعام باللون الأخضر بالقليل من عصير البرتقال المركز وادهني به كامل الكيك. أضيفي القليل من ملون الطعام لتحصلي على لون أقوى وأكملي التلوين لتحصلي على الشكل الخارجي للبطيخ.
أصبح الكيك جاهز للتقديم. ألف صحة!

التعليقات