6 خطوات لخسارة الوزن تغنيكم عن تعداد السعرات

ان الخطوة الابرز لخسارة الوزن هي تناول كميات من السعرات الحرارية أقل من تلك التي يحتاجها جسمنا ما يجبرنا على تعداد السعرات التي نستهلكها في حال كنا نريد خسارة الوزن ولكن يقدم لكم موقع أطيب طبخة 6 خطوات لخسارة الوزن تغنيكم عن تعداد السعرات. اليكم معدل السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم.

ias

ليس من الضروري دائماً التأكد من عدد السعرات الحرارية قبل أي وجبة للتأكد من خسارة الوزن بل بعض الخطوات التي يمكنكم اتباعها تضمن لكم ذلك بشكل سهل وصحي.

  • تناول ضعف كمية الخضار التي كنتم معتادين عليها ونصف كمية الكربوهيدرات: إن الخضار من المكونات الضرورية والتي يجب استهلاكها بشكل يومي وبكميات كبيرة فهي قليلة في السعرات وغنية بالالياف والفيتامينات التي تساعد على تنشيط الجسم والشعور بالشبع لفترات طويلة. إن التقليل من نسبة الكربوهيدرات المستهلكة يساعد الجسم على التخلص من الكميات المخزنة وبالتالي خسارة الوزن.
  • إضافة كمية معتدلة من البروتين إلى كل وجبة: يعتبر البروتين من المكونات الاساسية لبناء الكتل العضلية. ان تناول مأكولات غنية بالبروتين تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة بمجرد تناول كميات قليلة منها وبالتالي خسارة الوزن.
  • المشي لمدة 20 دقيقة بعد كل وجبة: كما هو متعارف عليه ان الرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية ما يساعد على خسارة الوزن كما تحسين التمثيل الغذائي.
  • تناولوا كمية لا تقل عن 25 غرام من الالياف: إن الألياف مكونًا أساسيًا لخسارة الوزن اذ تساعد الالياف على الشعور بالجوع وبالتالي التقليل من كمية السعرات المستهلكة. من جهة أخرى ان الألياف تحسن التمثيل الغذائي ما يساعد على خسارة الوزن.
  • تناول السلطة خلال وجبة العشاء: ان السلطة طبقاً لا بد من تناوله يومياً لخسارة الوزن اذ كمية كبيرة من السلطة تحتوي عدد قليل من السعرات ونسبة عالية من المعادن والفيتامينات.
  • شرب الماء: إن الماء مكوناً أساسيًا يساعد على تحسين التمثيل الغذائي كما التخلص من الترسبات في المعدة ويساعد على منع الشعور بالجوع.


مواضيع ذات صلة

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الثوم لالتهاب الحلق

هل البصل يزيد الوزن؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية