عادات يومية تؤدي إلى اكتساب الوزن

إكتساب الوزن قد يرتبط بالعديد من الاسباب التي قد لا تدركها الكثير من النساء. إذا كنت تبحثين عن العادات اليومية الخاطئة التي تقومين بها وتسبب زيادة في وزنك، إكتشفي من موقعنا ما هي هذه العادات للإبتعاد عنها.

ias

عادات يومية تؤدي الى اكتساب الوزن:

  • شرب المشروبات الغازية بشكل يومي: أكدت الكثير من الدراسات أن شرب كوب الى كوبين من المشروبات الغازية يومياً يمكن أن يؤدي الى زيادة الوزن بنسبة 33 في المئة تقريباً. ولا تُعتبر المشروبات الغازية الدايت أفضل بكثير من العادية، يمكن أن تؤثر هذه الاخيرة على زيادة الوزن بشكل كبير أيضاً وتسبب زيادة في محيط الخصر.
  • تخطي الوجبات: يمكن أن يزيد تخطي الوجبات من إحتمالات السمنة وخصوصاً في حال تخطي وجبة الفطور. والتفسير العلمي لهذا الموضوع هو عندما يقوم الاشخاص بتخطي وجبة الفطور هذا الامر يؤدي الى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، ويزيد نسبة الجوع.
  • تناول الطعام بسرعة: أكدت الكثير من الدراسات أن الاشخاص الذين يتناولن طعامهم ببطء يمكن أن يأخذوا 66 سعرة حرارية أقل من الاشخاص الذين يتناولون طعامهم بسرعة. ويعود السبب وراء ذلك الى أن العقل يحتاج لفترة من الوقت ليعطي الامر بالتوقف عن تناول الطعام بسبب الشبع، لذلك فإن الاشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة سيأكلون كمية كبيرة قبل ذلك.
  • مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام: إن مشاهدة التلفاز وتناول الطعام في الوقت نفسه يمكن أن يدفع الاشخاص الى تناول المزيد من الطعام خلال الوجبة.
  • تناول الطعام في أطباق كبيرة: حتى ولو كان الطعام صحياً فهذا لا يعني أنه يمكن تناول كمية غير محدودة منه. يجب تقسيم الكمية بين البروتين والكربوهيدرات والخضار الصحية للتأكد من تناول وجبة غنية ومتكاملة.


مواضيع ذات صلة

أسهل الطرق لحفظ الموز لأطول فترة ممكنة

اليكم وصفات روبيان سهلة!

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

بديل خلطة البايكنغ صودا لتنظيف البقع الصعبة عن كلّ الأسطح في المنزل

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت

فوائد بذور القرع متعددة وكثيرة، اليكم ابرزها

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

اكلات بسيطة ومفيدة تغنيكم عن المسكنات

تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم

عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية