عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم جربوا هذا المشروب المميّز بطعمه واستفيدوا منه

ias

العصائر هي خيارات مشروبات الفطور الرائعة. بالإضافة إلى كونها لذيذة، فهي مغذية ويمكن أن تحقق العديد من الفوائد الصحية. لذلك، إذا كنتم تريدون أن تبدأوا يومكم بالكثير من الطاقة والحيوية، فنقترح عليكم تجربة عصير التفاح مع الشوفان أول شيء في الصباح.

ما هي محتويات هذا المشروب الغذائية؟

يحتوي المشروب على كميات جيدة من الألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأساسية لحسن سير عمل الجسم. وإذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً صحيًا، فإن الخليط يزيد من الشعور بالشبع ويتحكم في شهيتكم لفترة أطول بكثير، مما يساعد على تقليل الرغبة في تناول السعرات الحرارية على مدار اليوم.

فوائده وتأثيره على الجسم؟

كوب من عصير التفاح والشوفان

يحتوي عصير التفاح والشوفان على كمية كبيرة من الألياف، وهي عناصر غذائية مهمة جدًا لصحة الجهاز الهضمي. فهي تؤخر إفراغ المعدة وتطيل الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة. تعمل الألياف أيضًا على تحسين وظيفة الأمعاء والتحكم في مستويات السكر في الدم، مما يمنع الارتفاع والانخفاض المفاجئ في مستوى الجلوكوز، وهو الوضع الذي قد يجعلكم تشعرون بالجوع.

لا يزال لعصير التفاح والشوفان تأثير إيجابي للغاية على جهاز المناعة. المشروب غني بمضادات الأكسدة، وهي مركبات تحارب الجذور الحرة وتقوي خلايا الدفاع في الجسم. وتظهر الدراسات أيضًا أن تناول مضادات الأكسدة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

وأخيرًا، يعد عصير التفاح والشوفان مصدرًا لمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامينات ب والحديد والمغنيسيوم والزنك. ولذلك، فإن شرب المشروب أول شيء في الصباح يوفر العناصر الغذائية اللازمة لبداية جيدة لليوم.

هل يساعد عصير التفاح مع الشوفان على إنقاص الوزن؟

لا، عصير التفاح والشوفان لا يساعدكم على إنقاص الوزن. يمكن أن يكون المشروب خيارًا صحيًا لإدراجه في نظام غذائي يركز على فقدان الوزن، لكنه وحده لا يضمن فقدان الوزن. ما يحدث هو أن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح والشوفان تطيل فترة الشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم، مما يساعد على تقليل الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة وعالية السعرات الحرارية طوال اليوم.

من الجيد دائمًا أن تتذكروا أن فقدان الوزن يحدث عندما يكون هناك نقص في السعرات الحرارية، أي أنكم تستهلكون سعرات حرارية أقل مما تحرقه على مدار اليوم. إضافة إلى ذلك، فإن فقدان الوزن الصحي هو نتيجة لنمط حياة يجمع بين اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة النشاط البدني بانتظام. تأكدوا من استشارة أخصائي الرعاية الصحية للحصول على إرشادات بشأن فقدان الوزن والنظام الغذائي وفقًا لاحتياجات جسمكم.

كوب من عصير التفاح مع الشوفان

خطوات تجهيز الوصفة:

  • نقشر التفاح ونقطعه إلى قطع. إذا كنتم تحبون عصيرًا ذو ملمس أكثر نعومة، فما عليكم سوى تقشير التفاحة قبل مزجها في الخلاط.
  • في الخلاط، نضيف قطع التفاح والشوفان والحليب (أو الماء) واللبن الزبادي، إذا اخترتم استخدامه.
  • إذا كنتم ترغبون في ذلك، يمكن أن نضيف بعض مكعبات الثلج للحصول على عصير أكثر انتعاشًا، فلا تترددوا.
  • امزجوا جميع المكونات في الخلاط حتى تحصلوا على خليط متجانس وكريمي. إذا لزم الأمر، يمكن أن نضيف المزيد من الحليب أو الماء للوصول إلى القوام المطلوب.
  • نسكب العصير في كوب ونقدّمه فورًا. يمكن تزيين المشروب بشريحة تفاح أو القليل من القرفة المطحونة أو رقائق الشوفان.

أفضل انواع الأطعمة لتناولها على الفطور:

تشتمل وجبة الفطور المتوازنة عادةً على البروتين والألياف ومجموعة من العناصر الغذائية. إذا كنتم تبحثون عن وجبة صباحية صحية، جربوا خيارات سهلة مثل البيض وخبز القمح الكامل مع الإضافات والمكسرات والشاي الأخضر.

يعتبر الفطور وسيلة رائعة لبدء يومكم. يمكن لوجبة الفطور المغذية أن توفر طاقة طويلة الأمد وتبقيكم ممتلئين لساعات. عادة ما تحتوي وجبة الفطور الجيدة على نسبة عالية من الألياف والبروتين والدهون الصحية والمغذيات الدقيقة.

البيض:

يعد البيض خيارًا بسيطًا ومغذيًا لوجبة الفطور. أنها توفر البروتين، وهو أمر ضروري لنمو العضلات وصيانتها. يمكن أن يجعلكم أيضًا تشعرون بالشبع.

الزبادي اليوناني:

يعد الزبادي اليوناني خيارًا رائعًا لوجبة فطور سريعة. يتم تصنيعه عن طريق تصفية مصل اللبن والسوائل الأخرى من خثارة الحليب، مما ينتج منتجًا كريميًا يحتوي على نسبة أعلى من البروتين مقارنة بالزبادي العادي.

بذور الشيا :

بذور الشيا هي مصدر جيد للألياف. هذه الألياف قابلة للذوبان أيضًا، مما يعني أنها تمتص الماء وتزيد من حجم الطعام الذي يتحرك عبر الجهاز الهضمي، مما يجعلكم تشعرون بالشبع لفترة أطول. قد تساعد العناصر الغذائية الموجودة في بذور الشيا أيضًا في إدارة مستويات الجلوكوز وخفض نسبة الكوليسترول ومنع الالتهاب.


مواضيع ذات صلة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية