7 علاجات منزلية فعّالة لبشرة صحية

العلاجات المنزلية في غالبيتها فعّالة وفي الوقت نفسه تناسب جميع الميزانيات. اذا كنت تبحثين عن علاجات منزلية للحصول على بشرة صحية، اكتشفي من موقعنا هذه العلاجات واعتمدي عليها في يومياتك.

ias

علاجات منزلية فعالة لبشرة صحية:

  • عصير الطماطم: تساعد الطماطم في تقليص مسام البشرة. اخلطي عصير الطماطم مع بضع قطرات من الليمون وضعيه على وجهك. اشطفي بشرتك بالماء الفاتر بعدها. سيساعدك الاستخدام المنتظم لعصير الطماطم على الحصول على افضل النتائج على بشرتك. يساعد الطماطم أيضًا في تقليل الرؤوس السوداء. قومي بتدليك المنطقة المعرضة للرؤوس السوداء بشرائح الطماطم للتخلص منها.
  • زيت الشاي: خطوة أخرى مهمة في روتين العناية بالبشرة هي استخدام المكوّنات المرطبة. من هذه المكوّنات الزيوت الأساسية مثل شجرة الشاي وزيت الجوجوبا، التي تساعد في إخفاء العيوب وتحسين نسيج الجلد.
  • ماء الورد: يعتبر ماء الورد مناسب لجميع أنواع البشرة. قومي بتخزينه في زجاجة رذاذة واستخدميه مرتين في اليوم. سيساعد على تهدئة البشرة، وموازنة مستويات الحموضة فيها.
  • الكركم: يمكن للكركم أن يفعل المعجزات على بشرتك. يتكون الكركم من خصائص طبيعية مضادة للأكسدة وهو مطهر في الوقت نفسه. يساعد استخدام عجينة مصنوعة من الكركم وعصير الليمون الحامض على إزالة السمرة وعلاج البقع. يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من الفيتامين C ومضادات الأكسدة ، مما يجعله ممتازاً للبشرة.
  • البطاطس النيئة: البطاطس النيئة رائعة للبشرة. اهرسي البطاطس جيدًا وضعيها على وجهك واشطفيها بعد بضع دقائق بالماء الفاتر. البطاطس ممتازة لعلاج الهالات السوداء تحت العين أيضًا. قطعي شرائح رقيقة من البطاطس واتركيها على عينيك لبضع دقائق.
  • العسل مع القرفة: يجب على الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب استخدام قناع منزلي مصنوع من العسل والقرفة. يساعد هذا القناع في تقليل حب الشباب .


مواضيع ذات صلة

أفضل تتبيلات لحم مشوي وصفات ولا أشهى

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر: تحسّن في الصحة النفسية والجسدية

كيكة الشوكولاتة المثلجة: وصفة الحلوى السهلة مثالية لوجبة خفيفة بعد الظهر

ما بين الممنوع والمسموح ماذا يأكل مريض حصى المرارة؟

كيفية قطع السكر: خطوات ونصائح إكتشفوها!

وصفة سلطة لعشاء دافئ وخفيف لا تحتوي على الطماطم أو الخس تستحق التجربة!

فوائد قشر المانجو تقي من الأمراض وتحمي من أشعة الشمس

فوائد المغنيسيوم للتنحيف وأبرز الأطعمة التي تحتويه

5 طرق سهلة لإضافة المزيد من البروتين إلى نظامكم الغذائي

من فقدان الوزن إلى الترطيب: فوائد ماء الشيا وكيفية تحضير المشروب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية