أطعمة تساعدك على التخلص من تشنجات العضلات!

يواجه الجسم الكثير من المشاكل والحوادث التي تؤثر على بعض المناطق منها تشنج العضلات في أنحاء عديدة في الجسم بسبب المبالغة في التمارين الرياضية، النوم بشكل خاطئ أو أي حركة غير اعتيادية أو مبالغة تؤدي الى أوجاع جسدية مزعجة. هناك مأكولات تساعدك على علاج هشاشة العظام وأخرى تحتوي على الكثير من الفوائد والمكمّلات الغذائية التي تساعد جسمك على الارتخاء و تخلصك من آلام وتشنجات العضلات.

ias

جبن الماعز:

يحتوي جبن الماعز على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على إعطاء جسمك الطاقة والقوة للتخلص من تشنجات وأوجاع العضلات خلال النوم. لهذا السبب ينصح بتناول جبن الماعز بعد الانتهاء من التمارين الرياضية المكثفة.

القرفة والزنجبيل:

القرفة والزنجبيل مكونات غنية بالمواد المضادة التهابات التي تساعد على التخلص من آلام العضلات. بالاضافة الى أنها خالية من السعرات الحرارية يمكنك اضافتها الى حلوياتك أو غليها وتناولها ساخنة.

الكركم:

تتعدد فوائد الكركم الصحية خاصةً في حالات الأوجاع والتشنجات حيث تعمل مكوّناته على التخفيف من الأوجاع وتساعد على تسريع شفاء العضلات.

السلمون:

سمك السلمون من الأسماك الغنية بالمواد المضادة للالتهابات، المضادة للأكسدة والاوميغا 3 التي توصف بشكل أساسي للذين يمارسون الرياضات على أنواعها لأنها تساعد على التخفيف من الالتهابات ومن الأوجاع.

القهوة:

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على التخفيف من الآلام ويعمل كمسكّن للآلام.


مواضيع ذات صلة

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية