أطعمة تساعدك على التخلص من تشنجات العضلات!

يواجه الجسم الكثير من المشاكل والحوادث التي تؤثر على بعض المناطق منها تشنج العضلات في أنحاء عديدة في الجسم بسبب المبالغة في التمارين الرياضية، النوم بشكل خاطئ أو أي حركة غير اعتيادية أو مبالغة تؤدي الى أوجاع جسدية مزعجة. هناك مأكولات تساعدك على علاج هشاشة العظام وأخرى تحتوي على الكثير من الفوائد والمكمّلات الغذائية التي تساعد جسمك على الارتخاء و تخلصك من آلام وتشنجات العضلات.

ias

جبن الماعز:

يحتوي جبن الماعز على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على إعطاء جسمك الطاقة والقوة للتخلص من تشنجات وأوجاع العضلات خلال النوم. لهذا السبب ينصح بتناول جبن الماعز بعد الانتهاء من التمارين الرياضية المكثفة.

القرفة والزنجبيل:

القرفة والزنجبيل مكونات غنية بالمواد المضادة التهابات التي تساعد على التخلص من آلام العضلات. بالاضافة الى أنها خالية من السعرات الحرارية يمكنك اضافتها الى حلوياتك أو غليها وتناولها ساخنة.

الكركم:

تتعدد فوائد الكركم الصحية خاصةً في حالات الأوجاع والتشنجات حيث تعمل مكوّناته على التخفيف من الأوجاع وتساعد على تسريع شفاء العضلات.

السلمون:

سمك السلمون من الأسماك الغنية بالمواد المضادة للالتهابات، المضادة للأكسدة والاوميغا 3 التي توصف بشكل أساسي للذين يمارسون الرياضات على أنواعها لأنها تساعد على التخفيف من الالتهابات ومن الأوجاع.

القهوة:

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على التخفيف من الآلام ويعمل كمسكّن للآلام.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية