أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه الفيتامينات تساعدك على خسارة الوزن!

فيتامينات خسارة الوزن

جربتِ رجيم البطيخ، رجيم النسكافيه والليمون، رجيم الشوربة الحارقة، وتطهير جسمك من السموم وغيرها من اساليب خسارة الوزن دون اي جدوى؟ الأمر ليس مفاجئاً حيث ان هناك أسباب خفية تمنعك من خسارة الوزن حتى خلال الرجيم!ما الذي يتبقى للمحاولة اذاً؟ الفيتامينات.

إذا لم يؤد نظامك الغذائي الصحي وممارسة الرياضية إلى نتائج، فقد يكون جسمك بحاجة الى نوع واحد او اكثر من الفيتامينات او العناصر الغذائية الأساسية. اليك ابرزها.

الفيتامين د

عند انخفاض الفيتامين د، سيحول جسمك السكر إلى دهون بدلاً من الطاقة. فكشفت الدراسات ان مستويات الفيتامين د أقل عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وكذلك عند الأشخاص غير النشيطين جسدياً. وهذا النقص هو سبب شائع للبدانة ومتلازمة التمثيل الغذائي.

الحديد

نواجه اثنين من التهديدات الصحية الرئيسية في جميع أنحاء العالم: نقص الحديد والسمنة. وتشير الأبحاث إلى أنه ليس من قبيل المصادفة. كشفت إحدى الدراسات علاقة تراكم الدهون في محيط الخصر ووزن الجسم بنقص الحديد. من يعانون من نقص الحديد قد يواجهون صعوبة في فقدان الوزن. وبالتالي، فإن إعادة ملئ الحديد على نحو مناسب يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

تتعرض النساء لنقص الحديد على وجه الاخص حيث يفقدن الحديد طوال حياتهن بسبب الحيض. اليك علامات نقص الحديد في الجسم والمأكولات التي تعالجه

المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن أساسي يمكن أن يريح عضلاتك، يساعدك على الشعور بالهدوء، ويحسن نومك. وكل هذه الأمور يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. فقلة النوم عامل أساسي في زيادة الوزن!

الالياف

الألياف تساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، وتهدئة الجوع، وفقدان الوزن بالتالي. إضافة إلى ذلك، يمكنها أن تعزز البكتيريا المفيدة في أمعائك. ارفعي مستوى الألياف في نظامك الغذائي عن طريق تناول المزيد من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟