هذه الفيتامينات تساعدك على خسارة الوزن!

جربتِ رجيم البطيخ، رجيم النسكافيه والليمون، رجيم الشوربة الحارقة، وتطهير جسمك من السموم وغيرها من اساليب خسارة الوزن دون اي جدوى؟ الأمر ليس مفاجئاً حيث ان هناك أسباب خفية تمنعك من خسارة الوزن حتى خلال الرجيم!ما الذي يتبقى للمحاولة اذاً؟ الفيتامينات.

ias

إذا لم يؤد نظامك الغذائي الصحي وممارسة الرياضية إلى نتائج، فقد يكون جسمك بحاجة الى نوع واحد او اكثر من الفيتامينات او العناصر الغذائية الأساسية. اليك ابرزها.

الفيتامين د

عند انخفاض الفيتامين د، سيحول جسمك السكر إلى دهون بدلاً من الطاقة. فكشفت الدراسات ان مستويات الفيتامين د أقل عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وكذلك عند الأشخاص غير النشيطين جسدياً. وهذا النقص هو سبب شائع للبدانة ومتلازمة التمثيل الغذائي.

الحديد

نواجه اثنين من التهديدات الصحية الرئيسية في جميع أنحاء العالم: نقص الحديد والسمنة. وتشير الأبحاث إلى أنه ليس من قبيل المصادفة. كشفت إحدى الدراسات علاقة تراكم الدهون في محيط الخصر ووزن الجسم بنقص الحديد. من يعانون من نقص الحديد قد يواجهون صعوبة في فقدان الوزن. وبالتالي، فإن إعادة ملئ الحديد على نحو مناسب يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

تتعرض النساء لنقص الحديد على وجه الاخص حيث يفقدن الحديد طوال حياتهن بسبب الحيض. اليك علامات نقص الحديد في الجسم والمأكولات التي تعالجه



المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن أساسي يمكن أن يريح عضلاتك، يساعدك على الشعور بالهدوء، ويحسن نومك. وكل هذه الأمور يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. فقلة النوم عامل أساسي في زيادة الوزن!

الالياف

الألياف تساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، وتهدئة الجوع، وفقدان الوزن بالتالي. إضافة إلى ذلك، يمكنها أن تعزز البكتيريا المفيدة في أمعائك. ارفعي مستوى الألياف في نظامك الغذائي عن طريق تناول المزيد من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية