طرق لاستفادة من بقايا عجينة البيتزا لاعداد وصفات غير البيتزا

طريقة اعداد عجينة البيتزا سهلة جداً. استخدامات هذه العجينة متعددة ويمكن تحضيرها على الوجبات اليومية الاساسية ايضاً. تعرفي على استخدامات عجينة البيتزا المتعددة من موقعنا.

ias

الرقائق المملحة:

عند تحضير عجينة البيتزا، يبقى لديك قطع من العجين الصغيرة التي لا يمكنك استخدامها لصنع بيتزا كبيرة كاملة. قطّعي هذه العجينة الى قطع صغيرة متساوية الحجم وادهنيها بالقليل من زيت الزيتون ورشي عليها القليل من الملح. اخبزي الرقائق في الفرن ثم قدّميها على سفرتك. يمكنك تقديمها الى جانب القليل من اللبنة على وجبة الفطور، او الى جانب طبق من الحمص بالطحينة على وجبة الغداء.

الدوناتس

لا تتفاجئي، يمكنك الاستفادة من بقايا عجينة البيتزا لاعداد كرات الدوناتس، ستكون العجينة اسمك قليلاً ولكن يمكنك الاستفادة منها. شكلي القايا على شكل كرات متوسطة الحجم او حلقات واختاري النكهة المفضلة لديك من شوكولاتة، سكر، قرفة وغيرها..

الفطائر:

تختلف الفطائر التي تقومين بإعدادها عادة عن وصفة البيتزا بالحشوة فقط، استخدمي عجينة البيتزا لاعداد الفطائر المختلفة بالحشوة التي ترغبين بها.

الاعواد الايطالية المقرمشة:

تعتبر الاعواد المقرمشة من اسهل الوصفات التي يمكنك تحضيرها باستخدام عجينة البيتزا. بواسطة يديك قومي بتشكيل اعواد رفيعة من عجينة البيتزا المتبقية. اخبزي العجين في الفرن مدة 15 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبياً. لا تنسي ان تضيفي القليل الزعتر الاخضر الى العجينة قبل خبزها كما ويمكن تناولها مع اي صوص من اختيارك.


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية