طرق لاستفادة من بقايا عجينة البيتزا لاعداد وصفات غير البيتزا

طريقة اعداد عجينة البيتزا سهلة جداً. استخدامات هذه العجينة متعددة ويمكن تحضيرها على الوجبات اليومية الاساسية ايضاً. تعرفي على استخدامات عجينة البيتزا المتعددة من موقعنا.

ias

الرقائق المملحة:

عند تحضير عجينة البيتزا، يبقى لديك قطع من العجين الصغيرة التي لا يمكنك استخدامها لصنع بيتزا كبيرة كاملة. قطّعي هذه العجينة الى قطع صغيرة متساوية الحجم وادهنيها بالقليل من زيت الزيتون ورشي عليها القليل من الملح. اخبزي الرقائق في الفرن ثم قدّميها على سفرتك. يمكنك تقديمها الى جانب القليل من اللبنة على وجبة الفطور، او الى جانب طبق من الحمص بالطحينة على وجبة الغداء.

الدوناتس

لا تتفاجئي، يمكنك الاستفادة من بقايا عجينة البيتزا لاعداد كرات الدوناتس، ستكون العجينة اسمك قليلاً ولكن يمكنك الاستفادة منها. شكلي القايا على شكل كرات متوسطة الحجم او حلقات واختاري النكهة المفضلة لديك من شوكولاتة، سكر، قرفة وغيرها..

الفطائر:

تختلف الفطائر التي تقومين بإعدادها عادة عن وصفة البيتزا بالحشوة فقط، استخدمي عجينة البيتزا لاعداد الفطائر المختلفة بالحشوة التي ترغبين بها.

الاعواد الايطالية المقرمشة:

تعتبر الاعواد المقرمشة من اسهل الوصفات التي يمكنك تحضيرها باستخدام عجينة البيتزا. بواسطة يديك قومي بتشكيل اعواد رفيعة من عجينة البيتزا المتبقية. اخبزي العجين في الفرن مدة 15 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبياً. لا تنسي ان تضيفي القليل الزعتر الاخضر الى العجينة قبل خبزها كما ويمكن تناولها مع اي صوص من اختيارك.


مواضيع ذات صلة

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية