كيف تحضّرين البيتزا؟

تعتبر البيتزا من ألذّ المأكولات وأكثرها حبّاً على قلوب الصغار والكبار في آنٍ معاً. تختلف أنواع البيتزا بحسب البلاد والأذواق ولكن تبقى بعض الأنواع مشتركةً وأساسية في الكثير من البلدان. 

ias

تعود أصول كلمة بيتزا إلى إيطاليا فهي كلمة قديمة تعني "النقطة"، ولكنّ اختراعها قد يرجع إلى الفينيقيين، الرومان، المصريين، اليونانيين فأصولها غير محدّدة بشكلٍ مؤكّد. ومع ذلك، تعتبر البيتزا جزءاً لا يتجزّأ من الأطباق الايطالية منذ العصر الحجري. فكان النوع الأوّل من البيتزا عبارة عن خبزٍ ينكّه بعدها بأنواعٍ متعدّدة من المرق والصلصات إلى أن خبزت أوّل بيتزا بالشكل الذي نعرفه في نابل في ايطاليا عام 1889. نتعرّف معاً في ما يلي إلى مكوّنات عجينة البيتزا وأبرز أنواعها.

  • تتألّف عجينة البيتزا من خليط الدقيق، الماء، الخميرة، الملح وزيت الزيتون وهي ركيزة البيتزا الأساسية ويمكن أن تكون بالسماكة التي تحبّينها وبالحجم الذي يناسبك.

  • البيتزا التقليدية، وهي الشكل الأوّلي للبيتزا وتتألّف من الطماطم بشكلٍ أساسي، جامبون البقر أو الحبش، الفطر، البصل، الذرة والزيتون. يمكن أن تحتوي على إضافات أيضاً كالفليفلة والثوم وأن تجمع عدّة أنواع من الجبن. جرّبي من موقعنا مثلاً صلصة بيتزا شهية وسريعة التحضير.

  • البيبيروني بيتزا وهي تعتمد على عجينة البيتزا الأساسية وصلصة مؤلّفة بشكلٍ رئيسي من البيبيروني والجبن، يمكن أن تضيفي لها ما تريدينه من الزوائد مثل الزيتون، الفليفلة، صلصة الطماطم وغيرها. نقدّم لك بيتزا سائلة وشهية على طريقتنا!

  • بيتزا الخضار وهي البيتزا التي قد تعتمد على جميع أنواع الخضار بحسب ذوق الفرد وما يحبّه، فمنهم من يحضّرونها مع الكوسا، مع الخرشوف أو غيرها من الخضروات. حضّري بيتزا الخضار على طريقتنا بالباذنجان.

  • بيتزا بالأربع أجبان وهي كما يوحي اسمها تعتمد على أربع أنواع من الجبن لتحضيرها مع الزوائد التي تحبّينها من طماطم، زيتون، حبق وغيرها…

هذه كانت أبرز أنواع البيتزا الأساسية، إن كنت تحبّين بيتزا هت ستجدين الوصفة أيضاً على موقعنا إلى جانب العديد من الوصفات الأخرى الشهية.


مواضيع ذات صلة

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية