مكونات لا تحفظيها في الثلاجة خلال رمضان لانها ستفسد

عادة ما تعتقدين ان البيئة الباردة الموجودة في الثلاجة هي الافضل لكافة انواع الاطعمة. ما لا تعرفينه ان بعض انواع الاطعمة لا يجب ان تضعيها في الثلاجة ابداً لانها ستفسد. تعرفي ما هي هذه الانواع وتجنبي وضعها في الثلاجة.

ias

البصل:

يتطلب البصل غير المقشر البقاء في الهواء، هذا يعني انه في حال وضعته في الثلاجة سيصبح اكثر نعومة وطراوة وغير صالح للسلطات بسبب الرطوبة الموجودة في الثلاجة. اليك أفضل طريقة لحفظ البصل لمدة طويلة!

البطاطس:

لا تحتاج البطاطس إلى التبريد ابداً، فقط احتفظي بها في أكياس شبكية. إذا وضعتها في درجات حرارة باردة، سوف يتحول النشاء داخل البطاطس الى سكر، وهذا الامر قد يؤدي هذا إلى تغير اللون في الطهي.

زيت الزيتون:

لا يجب تخزين اي نوع من زيوت الطهي في الثلاجة لأن درجة الحرارة الباردة قد تحول قوامها الى قوام يشبه الزبدة. قومي بتخزين زيت الزيتون في مكان بارد في الخزانة مثلاً ولكن بعيدًا عن الحرارة. 

الريحان:

لا يجب ابداً تخزين اوراق الريحان في الثلاجة لانها ستفسد بسرعة. درجة الحرارة الباردة تجعلها تذبل أسرع وتجففها. أفضل طريقة للاحتفاظ بها هي نقعها في برطمان من الماء وتركها.

العسل:

لا تحتاجين ابداً الى وضع العسل في الثلاجة. حيث انه يبقى كما هو حتى عند وضعه خارج الثلاجة. المهم ان تتأكدي ان برطمان العسل مغلق باحكام عند وضعه خارجاً.

اقرئي من موقعنا ايضاً تجنبي فساد أطعمتك في الثلاجة!


مواضيع ذات صلة

الثوم لالتهاب الحلق

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية