مواد غذائية رخيصة الثمن تزودكم بكميات كبيرة من بروتين سريع الامتصاص

تعد اللحوم الحمراء والبيضاء إلى جانب البيض أشهر مصادر للبروتين الحيواني. إليكم مواد غذائية رخيصة الثمن تزودكم بكميات كبيرة من بروتين سريع الامتصاص.

ias

يُعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الإنسان، فاعتماده بطريقة متوازنة في نظامكم الغذائي، يساعدكم على الحفاظ على صحة جسمك.إليكم أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.

مواد غذائية غنيّة ببروتين سريع الامتصاص

بعيداً عن مصادر البروتين باهظة الثمن، نقدّم لكم قائمة بأهمّ وأرخص المواد الغذائية الغنيّة بالبروتين:

زبدة الفول السوداني الطبيعية
زبدة الفول السوداني غنيّة بالبروتين، ومن الأفضل أن تكون مصنوعة منزلياً. ويكفي طحن الفول السوداني بعد تحميصه للحصول عليها منزلياً. وتوفر ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني 8 غرامات من البروتين. لضمان صحة جيدة: اليكم عناصر غذائية يحتاج الجسم إليها.

البيض
يُعد البيض أحد أكثر الأطعمة غنىً بالمغذّيات، وبأسعار معقولة جداً. وبالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، يُعرف البيض بكونه غنيّاً بالبروتين. وتحتوي بيضة واحدة كبيرة على 6 غرامات من البروتين.

فول الصويا
حبوب فول الصويا غير الناضجة تُباع مقشرة أو كاملة، وتعتبر وجبة خفيفة ولذيذة، كما أنها رخيصة الثمن. وهي غنية بالبروتين، إذ يحتوي كوب واحد (155 غراماً) 17 غراماً من البروتين. إليكم طريقة عمل فول الصويا.

التونة المعلبة
تُعد الأسماك مصدراً جيداً للبروتين والسمك المعلّب ليس استثناء. فإذا كانت الأسماك الطازجة باهظة الثمن بالنسبة لميزانيتكم، فإنَّ التونة المعلّبة هي طريقة ممتازة للحصول على البروتين. وتحتوي كمية (85 غراماً) من التونة على حوالي 99 سعرة حرارية، وعلى حوالي 20 غراماً من البروتين عالي الجودة. إليكم طريقة طبخ التونة المعلبة.


بذور عباد الشمس

على الرغم من صغر حجم بذور عباد الشمس، إلاّ أنّها تحتوي كمية كبيرة من البروتين. حيث تحتوي أونصة واحدة على حوالي 6 غرامات من البروتين النباتي، بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى مثل فيتامين “إي” والمغنيزيوم.

الفاصولياء السوداء
تعد الفاصولياء السوداء من أكثر أشكال البروتين النباتي جودة، وأسعارها معقولة بشكل عامّ. ويحتوي كوب واحد (172 غراماً) من الفاصولياء السوداء أكثر من 15 غراماً من البروتين.

السردين
يعتبر السردين من الأسماك الرخيصة والغنيّة بالبروتين والمواد المغذية الهامة. إن 92 غراماً من السردين يحتوي حوالي 23 غراماً من البروتين عالي الامتصاص، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل فيتامين “د” و”ب 12″.

العدس
العدس ليس طعاماً مغذّياً للغاية وبأسعار معقولة فقط، ولكنّه أيضاً مصدراً كبيراً للبروتين النباتي، حيث يوفر كوب واحد (198 غراماً) 18 غراماً من البروتين. كما أنَّ العدس غنيٌّ بالألياف والحديد والبوتاسيوم وفيتامين “ب”.

فول الصويا
فول الصويا.مصدر الصورة:Image by jcomp on Freepik

الشوفان
هي حبوب غنيّة وخالية من الغلوتين وغير مكلفة، كما أنها تحتوي نسبة عالية من البروتين. يوفر 78 غراماً من الشوفان 13 غراماً من البروتين. كما أنَّ الشوفان غنيٌّ بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه يحتوي نوعاً من الألياف القابلة للذوبان. إليكم طريقة تحضير الشوفان.


مواضيع ذات صلة

أكلات قليلة السعرات الحرارية للرجيم تعرفوا عليها

بالفيديو، 3 أخطاء نرتكبها عند تحضير الدجاج الكريسبي قد تفسد الطبق

علامات فساد البيض إكتشفوها معنا

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية