لنجاح مخبوزاتك، لائحة بالأدوات الضرورية

إيلينا إيلينا

بعد سنين من الخبرة في عالم المطبخ، لاحظتُ أنني أميل كثيراً إلى تحضير الحلويات. في بادئ الأمر كان الوضع كارثياً لأن وصفاتي كانت تفشل رغم أنني أتبع الطريقة بحذافيرها. وبعد البحث والتدقيق، عرفتُ أنّ سبب فشلي كان في نقص الأدوات والمعدات اللازمة والضرورية لكل سيدة في المطبخ لتنجح في تحضير الحلويات والمخبوزات.

ias

عندها وبدون أي تفكير في الموضوع، توّجهتُ إلى السوق واشتريتُ 15 أداة أعتبرها اليوم سرّ نجاحي، وسأشاركك هذا السرّ:

1- ميزان حرارة الفرن

قد يعتبره البعض غير ضروري لأن الفرن يملك مقبض حرارة. ولكن بعد الخبرة، إكتشفتُ أنّني إذا ضبطتُ حرارة الفرن 170 درجة مئوية؛ ستكون في الواقع حرارة الداخل غير صحيحة؛ فقد تختلف حوالى 100 درجة! وهذه نقطة مهمة قد تفسد وصفتك. إشتري هذا الميزان غير المُكلف وضعيه داخل فرنك للحصول دائماً على الحرارة الدقيقة.

2- الخلاط الكهربائي اليدوي

قد تستغربين أنني أتحدث عن هذا الخلاط الكهربائي وليس ذلك الذي يملك قاعدة. نعم صحيح أفضل الخلاط اليدوي لا سيما إذا كنت أحضّر كمية صغيرة لا تتطلب الكثير من الخفق. أملك هذا الخلاط منذ 6 سنوات، وأرتاح كثيراً عند استخدامه لخفق الكيك.

3- ميزان المطبخ

طبعاً هو مهم في مطبخي، فالكثير من الوصفات تحتوي على مكونات بالغرام. ولا يُخفى عليك أنّ سرّ الخبز هو الدّقة في المعايير، فمقدار واحد خاطئ قد يُفسد كلّ ما حضّرته. يمكنك أن تختاري ما بين الميزان التقليدي أو الرقمي. أنا أفضل الرقمي لأنه دقيق جداً.

4- ملعقة الأيس كريم

قد تستغربين الحاجة إلى هذه القطعة. ولكن بعد الخبرة، وجدتُ أنّك لن تحصلي إطلاقاً على قطع كوكيزمتشابهة في الشكل ما لم تستخدمي هذه الملعقة لتشكيلها. هذه الملعقة موجودة بعدّة أحجام. وأنا أستخدمها أيضاً لسكب عجينة الكب كيك، المافن، البان كيك. ويمكنك استخدام الحجم الصغير للحصول على كرات ترافل متساوية.

5- غربال المطبخ

موجود بعدّة أشكال وأحجام. لماذا يُستعمل؟ لأنّ عدداً من الوصفات تتطلب نخل المكونات الجافة وقد اكتشفتُ أنّ هذه الخطوة ليست مضيعة للوقت إطلاقاً! فعملية نخل المكونات تحررها من أي كتل وتساهم في إنجاح الحلى. الغربال الذي أملكه قوي، من الستانلس ستيل وسهل التنظيف، كما أنّه غير مكلف.

6- شبك التبريد المعدني

إياك أن تتركي الكيك أو الكب كيك أو الكوكيز… تبرد في القالب. أنا كنت أقترف هذا الخطأ الفادح! فعندما كنت أبقي الحلويات داخل القوالب، تستمر في عملية الخبز وتتلف. لا تبخلي على كيكتك بشبك تبردُ عليه بروية. أملك دزينة من هذه الشباك، ولكن شبكَين هما كافيان.

7- شوبك العجين

ضروري بدون أدنى شك! بالطبع فرد العجينة بيدك ليس مُحبذاً لأن العجينة لن تكون مستقيمة بما يكفي ولن تكون السماكة هي نفسها.

8- قوالب الخبز

مهمةّ لتتمكني من تحضير أنواع عدّة من الحلويات مثل الكب كيك، التارت، الكيك الدائري والكيك المستطيل. تجدين أحجام عدّة، منها الحديد ومنها السيليكون. أنا شخصياً أملك النوعين ولكن لا تنسي دهنها بأي مادة دهنية قبل الاستعمال.

9- صواني الخبز المنخفضة الحواف

أملك حوالى 6 صوانٍ من هذه ولا أعرف ماذا كنت لأفعل بدونها! أستخدمها لتحضير الكوكيز، السويس رول، الخبز… أنصحك بشراء 2 على الأقل.

10- السباتولا والخفاق اليدوي

أستخدم السباتولا في كلّ شيء! في الخلط وكشط أطراف الوعاء، توزيع التغليفة،… أمّا بالنسبة للخفاق، فلا حاجة للتفكير كثيراً! أنصحك بالحصول على 2 على الأقل ولكن إنتبهي أن يكون ذات نوعية جيدة عند شرائه لأنني سبق أن كسرت الكثير منها!

11- أوعية الخلط

أملك عدّة أحجام منها، تساعدني على تحضير وصفاتي بالكميات التي أريدها.

12- أكواب وملاعق القياس

هي عنوان للدقة! نجد في الوصفات مقادير عدّة بالأكواب والملاعق، لذا لا تبخلي على مطبخك واشتريها. كما لا بُدّ أن تملكي كوب قياس للسوائل. أملك عدّة مقاسات منها!

13- قطّاعات الكوكيز

لا حاجة للتحدث كثيراً عن هذه الأدوات، فهي ضرورية لتشكيل الكوكيز بأشكال عدّة وأحجام متنوعة وبحسب المناسبة التي تحضرين الكوكيز من أجلها.

14- أوراق الكب كيك

ضعيها في قالب المافن واحصلي على كب كيك مزيّن يمكنك تقديمه فوراً للأولاد. ستجدين أشكالاً وألواناً من هذه الأوراق.

15- كيس الحلويات

صديقي الدائم في المطبخ! هو يساعدني لتزيين الكيك، تشكيل البروفيتيرول

لكلّ عروس جديدة أو مبتدئة في مجال الطبخ، هذه اللائحة لك!


مواضيع ذات صلة

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

تجربتي الناجحه في تبييض الابط

الفرق بين بيكربونات الصوديوم وبيكربونات الصودا

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

تنظيف فروة الرأس بالسكر

حيل سهلة وسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه

ايهما افضل حليب كامل الدسم او قليل الدسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol