أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إذا كنت من فصيلة الدم هذه، إياك أن تتبعي رجيم البروتين!

نظام غذائي لفصيلة دم a

أثبتت الدراسات والأبحاث أنّ فصيلة الدم تلعب دورًا مهمًا في تحديد فعالية الرجيمات. فبعض الأطعمة لا تناسب تركيبة الجسم ويواجه الجهاز الهضمي صعوبةً في عملية هضمها. ويُعد رجيم البروتين من أكثر الحميات الغذائية شعبية حول العالم إذ إنّه فعال ويحرق الدهون والكيلوغرامات بسرعةٍ قياسية، كما أنّه آمنٌ إذا تمّ اتباعه بالطريقة الصحيحة. لكن إذا كنت من فصيلة دم A+ أو A-، إياك أن تتبعي رجيم البروتين!

يتمتع أصحاب فصيلة دم A بجهازٍ هضمي حساس تجاه البروتينات الحيوانية. يُنصح بتفادي تناول اللحوم والدجاج والبيض ومنتجات الألبان والأجبان. تعاني فصيلة دم A من نقص في معدّل حمضيات المعدة، بالتالي يصعب عليها هضم البروتينات. يؤدي تناول البروتينات إلى الشعور بالخمول وإلى تكاثر البكتيريا في المعدة ما يسبب عددًا كبيرًا من أمراض الجهاز الهضمي.

للتعويض عن نقص البروتينات، يجب اختيار أطعمة نباتية غنية بالبروتين مثل الحبوب والمكسرات والتوفي. يُنصح أصحاب فصيلة دم A باتباع نظامًا غذائيًا نباتيًا لتفادي المشاكل الصحية والنجاح في فقدان الكيلوغرامات الزائدة. يمكن تناول الأسماك بكمياتٍ قليلة، أي مرّة في الأسبوع. من الأفضل استبدال منتجات الألبان بحليب الصويا أو اللوز أو جوز الهند. إليك بالتفاصيل الأطعمة المسموح والممنوعة لفصيلة دم A.

إذا كنت تريدين اتباع حمية غذائية معينة، من الأفضل أن تستشيري طبيبك أو أخصائية تغذية لمعرفة أي نظامٍ غذائيٍ يناسبك. إليك من أطيب طبخة جدول الرجيم المناسب لكل فصيلة دم.

التعليقات