إذا كنت من فصيلة الدم هذه، إياك أن تتبعي رجيم البروتين!

أثبتت الدراسات والأبحاث أنّ فصيلة الدم تلعب دورًا مهمًا في تحديد فعالية الرجيمات. فبعض الأطعمة لا تناسب تركيبة الجسم ويواجه الجهاز الهضمي صعوبةً في عملية هضمها. ويُعد رجيم البروتين من أكثر الحميات الغذائية شعبية حول العالم إذ إنّه فعال ويحرق الدهون والكيلوغرامات بسرعةٍ قياسية، كما أنّه آمنٌ إذا تمّ اتباعه بالطريقة الصحيحة. لكن إذا كنت من فصيلة دم A+ أو A-، إياك أن تتبعي رجيم البروتين!

ias

يتمتع أصحاب فصيلة دم A بجهازٍ هضمي حساس تجاه البروتينات الحيوانية. يُنصح بتفادي تناول اللحوم والدجاج والبيض ومنتجات الألبان والأجبان. تعاني فصيلة دم A من نقص في معدّل حمضيات المعدة، بالتالي يصعب عليها هضم البروتينات. يؤدي تناول البروتينات إلى الشعور بالخمول وإلى تكاثر البكتيريا في المعدة ما يسبب عددًا كبيرًا من أمراض الجهاز الهضمي.

للتعويض عن نقص البروتينات، يجب اختيار أطعمة نباتية غنية بالبروتين مثل الحبوب والمكسرات والتوفي. يُنصح أصحاب فصيلة دم A باتباع نظامًا غذائيًا نباتيًا لتفادي المشاكل الصحية والنجاح في فقدان الكيلوغرامات الزائدة. يمكن تناول الأسماك بكمياتٍ قليلة، أي مرّة في الأسبوع. من الأفضل استبدال منتجات الألبان بحليب الصويا أو اللوز أو جوز الهند. إليك بالتفاصيل الأطعمة المسموح والممنوعة لفصيلة دم A.

إذا كنت تريدين اتباع حمية غذائية معينة، من الأفضل أن تستشيري طبيبك أو أخصائية تغذية لمعرفة أي نظامٍ غذائيٍ يناسبك. إليك من أطيب طبخة جدول الرجيم المناسب لكل فصيلة دم.


مواضيع ذات صلة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية