هل يزداد وزنك من دون سبب؟ ينقصك هذا الفيتامين الأساسي!

تلاحظ السيدات في بعض الأحيان ازديادًا مفاجئًا في الوزن على الرغم من اتباع نظام غذائي صحي. وغالبًا ما يكون السبب غير واضحًا، ما يحبط من معنويات السيدة. ومن بين الأسباب الخفية المتعددة وراء زيادة الوزن، نجد نقص الفيتامين د في أعلى اللائحة.

ias

الفيتامين (د) هو من أهم العناصر التي يحتاج إليها الجسم. يؤدي نقص الفيتامين د إلى عددٍ كبيرٍ من المشاكل الصحية مثل هشاشة العظام وأمراض القلب، وأثبت العلم مؤخرًا أنّ هذا النقص يؤدي أيضًا إلى البدانة. يؤثر الفيتامين د على عمل هرمون معروفة باللبتين. ترسل هذه الهرمون إشارة للدماغ عند تناول الطعام فيشعر الشخص في الوقت المناسب أنّه شبع. لكنّ نقص الفيتامين د يبطئ عمل اللبتين فلا ترسل إشاراتها عند الشعور بالشبع. بالتالي، تتناولين كمية طعامٍ أكبر من اللازمة ومع الوقت يزداد وزنك.

أقيمت دراسة أمريكية على مجموعة نساء يعانين من الوزن الزائد ونقص في الفيتامين د في آنٍ واحد. اتبعت النساء رجيمًا موحدًا، لكن بعضهن تناولن جرعات من الفيتامين د. النساء اللواتي تناولن حبوب الفيتامين د تمكنّ من خسارة الوزن أسرع من النساء اللواتي عانين من نقص الفيتامين د خلال الفترة نفسها من الرجيم.

إذا كنت تشعرين أنّك تعانين من نقص في الفيتامين د، إليك من أطيب طبخة علامات نقص الفيتامين (د) في الجسم وطرق المعالجة في البيت. من الأفضل أن تستشيري طبيبك أيضًا لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية