أطعمة لا تفسد خارج الثلاجة تعرفوا على أبرزها!

أطعمة لا تفسد خارج الثلاجة تعرفوا على أبرزها! فهناك بعض الأطعمة لا يجب أبدًا تخزينها في الثلاجة وقد تفسد ويتغير مذاقها.

ias

عندما نفكر في الحفظ ، نفكر في الثلاجة ومع ذلك ، ليست كلّ الأطعمة مخصصة للثلاجة بعضها مخصّص للرفوف فقط، فما هي مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة؟

أطعمة لا تفسد خارج الثلاجة

وقد تتفاجأون بأنكم كنتم طيلة السنوات تخزنون بعض الأطعمة في ثلاجتكم دون أن تعلموا أنه لا يجب حفظها داخلها أبداً. فما هي الأطعمة التي تفسد داخل الثلاجة؟

1- الموز

يحتاج الموز إلى درجة حرارة الغرفة لسببين، الأول درجات الحرارة الدافئة تساعد الفاكهة على النضج والثاني لأنَّ الضوء والهواء يمنع فساده.

2- القهوة

لا يجب تخزين القهوة في الثلاجة حتى لا تلتقط نكهات أو روائح الطعام من حولها، وبدلًا من ذلك إحتفظوا بها في وعاء مغلق بعيدًا عن أشعة الشمس.

3- الطماطم والخيار

قد تستغربون بأنَّ الطماطم والخيار لا يجب تخزينها في الثلاجة أبدًا، فالبرودة داخل الثلاجة تؤدي إلى ذبولها وفسادها في النهاية.

4- العسل

تخزين العسل في الثلاجة يجعل مذاقه غير مستساغ، بدلًا من ذلك إحتفظوا به في عبوته الأصلية، في مكان بارد ومظلم.

5- الأعشاب الطازجة

الثلاجة تجعل الريحان وإكليل الجبل والزعتر وأغلب الأعشاب الطازجة تفقد نكهتها وتجف أيضًا، بدلاً من ذلك ضعوها في كوب صغير من الماء بدرجة حرارة الغرفة، وقوموا بتخزينها بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

6- الخبز

الخبز يجف بسرعة إذا تمّ وضعه في الثلاجة، ويمكن أيضَا أن يتعفن بسبب تفاعل خميرة الخبز مع البرودة، إحتفظوا به بدلًا من ذلك في الفريزر وأخرجوه عند الحاجة.

أطعمة لا تفسد خارج الثلاجة.
أطعمة لا تفسد خارج الثلاجة.

7- الزيت

مثل العسل والخضراوات والزيتون وجوز الهند وزيوت الطهي الأخرى، لا يجب حفظه في الثلاجة حتى لايتجمّد في الثلاجة، إحتفظوا به على رف بارد ومظلم في المطبخ بدلاً من ذلك.

8- البصل والثوم والبطاطس 

لا تحتفظوا بالبصل والثوم في الثلاجة، إلاّ إذا كان مقطعاً، حيث تعمل برودة الثلاجة  أو حتى حرارة الشمس في تسريع جفافها وإخراج الغازات الداخلية في البصل والثوم، ومن ثم فسادها،فما هي فوائد الثوم المطبوخ الصحية للجسم؟

9- البطاطس

نفس الأمر ينطبق على البطاطس، بدلًا من ذلك قوموا بالاحتفاظ به بدرجة حرارة الغرفة وفي خزانة الحفظ بعيداً عن أشعة الشمس للحفاظ عليها ناضجة وطازجة.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية