أفضل مكمل غذائي بعد سن الخمسين ضروري لصحتكم تناولوه كلّ صباح

مع التقدم في العمر، تشهد أجسامنا عددا من التغييرات، أبرزها ترهل الجلد، فما هو أفضل مكمل غذائي بعد سن الخمسين ضروري لصحتكم تناولوه كلّ صباح؟

ias

تصبح النساء بعد بلوغ سنّ الخمسين أكثر حاجة إلى تناول مجموعة من الفيتامينات، حيث أنَّ بعض الفيتامينات تتراجع مستوياتها بشكل ملحوظ، مما يؤثر سلبًا على صحتها.إليكم أفضل مكمّل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات لصحة شباب.

أفضل مكمّل غذائي بعد سنّ الخمسين

هناك مجموعة من الفيتامينات الضرورية للصحة بعد بلوغ سنّ الخمسين وتحديداً عند النساء، وهي كما يلي:

1- فيتامين د

يجب على المرأة الحصول على مكملات فيتامين د بعد سن الخمسين، لتحسين امتصاص جسدها لمعدن الكالسيوم من الطعام، ومن ثم تقوية العظام وحمايتها من الكسور وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة.

وقبل تلقي مكملات فيتامين د، يتعيّن على المرأة استشارة الطبيب، ليحدّد لها الجرعة التي تحتاجها يوميًا، بناءً على معدل نقصه في جسدها، الذي يتم اكتشافه من خلال التحليل.

ويمكن للمرأة الحصول عليه عن طريق التعرّض لأشعة الشمس يوميًا، إما من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة صباحًا أو من الرابعة عصرًا حتى السادسة مساءً. تعرفوا على أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن بدون أضرار.

2- فيتامين أ

يلعب فيتامين أ دورًا كبيرًا في تقوية مناعة النساء وتقليل خطر إصابتهن بالعدوى، لأنَّه يعزّز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

ويوفر فيتامين أ للنساء حماية كبيرة ضدّ الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين.

علاوة على ذلك، يمثل فيتامين أ أهمية كبيرة لصحة البشرة، حيث يجعلها أكثر ترطيبًا ونعومة، كما يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه.

3- فيتامين B12

يُعتقد أنَّ معدن الحديد هو العنصر الغذائي الوحيد الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسؤولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بل يشاركه في هذه الوظيفة الحيوية فيتامين B12.

بالتالي، ينبغي على المرأة تناول المنتجات الحيوانية، لإمداد الجسم بفيتامين B12، أو الحصول على مكملاته الغذائية تحت إشراف الطبيب، لتجنّب الإصابة بفقر الدمّ الخبيث.إليكم تجربتي مع نقص فيتامين ب 12 وخطوات صحية اتبعتها.

ولفيتامين B12 فوائد أخرى، أبرزها:

– تقوية الأعصاب.

– مكافحة الاكتئاب.

– الحدّ من الإصابة بأمراض الضمور البقعي.

– الوقاية من هشاشة العظام.

فيتامينات
فيتامينات.مصدر الصورة:Image by Freepik

4- فيتامين B6

يساعد فيتامين ب 6 على تعزيز صحة الدماغ وتقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، فضلًا عن دوره الفعّال في تحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب. تعرفوا على دور مجموعة فيتامين ب للأعصاب وأهم الأطعمة التي تحتويه.


مواضيع ذات صلة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية