الزيوت المفيدة لصحة عائلتك!

غالباً ما نسمع عن أهمية الزيوت المفيدة لصحة القلب والشرايين، لجمال البشرة والشعر، وحتى لتأثيرها على الأعصاب. فلنتعرّف معاً على أهم تلك المواد الدهنية ومصادرها وأبرز إستخداماتها!

ias

أفضل الزيوت للـسلطات والصلصات الباردة:

1- زيت الزيتون:

يحتوي هذا النوع من الزيوت على منافع عدة إذ إنه غني بالدهون غير المشبّعة. لا يحتمل الحرارة المرتفعة لذلك يفضّل إستخدامه في تحضير الصلصات الباردة والسلطات مثل الفتوش وصلصة الثومية كما أنصحك بإضافته إلى أطباقك مباشرةً قبل تقديمها على سفرتك.

2- الأفوكادو والجوز وبذور الكتان المطحون:

تحتوي هذه المكوّنات على الأوميغا 3 التي تعتبر من أهم الدهون المفيدة للجسم والتي يمكنك إيجادها بالأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين. أضيفي الأفوكادو والجوز وبذور الكتان إلى سلطاتك يومياً إذا أمكن!

الزيوت الخاصة بالطبخ والتي تحتمل الحرارة العالية:

3- زيت الكانولا:

يحتمل هذا النوع من الزيوت الحرارة العالية ولا يتأكسد بسرعة! إستخدميه في أطباقك الرئيسية ومخبوزاتك، فهو مفيد لصحة القلب والشرايين. نصيحتي لك أن تضيفي هذا الزيت إلى السلطة المفضّلة لديك.

4- زيت دوار الشمس:

يستخرج هذا الزيت من بذور دوار الشمس ويستخدم في تحضير المقالي والمخبوزات فهو يتحمّل الحرارة المرتفعة. إنه لا يؤثّر أبداً على مذاق مأكولاتك.

5- زيت السمسم:

على عكس زيت دوار الشمس، لهذا النوع من الزيوت نكهة قوية، غالباً ما يستخدم بكميات قليلة بخاصة في تحضير أطباق المطبخ الصيني.

إعرفي سيدتي:

  • أن الدهون التي تعرّض لحرارة مرتفعة، تفقد منافعها، تصبح مؤكسدة فتضر بالصحة. لذا، ومن أجل الإستفادة من الدهون إلى أقصى حد، لذا يفضّل إستخدامها على البارد وعدم تعريضها لحرارة مرتفعة.

  • أن بعض الدهون تحتمل الحرارة أكثر من غيرها كما أن أنواع أخرى لا تحتملها أبداً!

نصيحتي لك:

تجنّبي المنتجات التي تحتوي على الزيوت المشبّعة والمهدرجة والسمن، فكلها مضرّة جداّ لصحتك وصحة أسرتك ومن أهم أضرارها أنها تؤثر مباشرةً على القلب والشرايين فتسبب بذلك الذبحات القلبية.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية