المعدل الطبيعي للسكر في الدم بعد الاكل! تأكدي منه دائماً

معدل السكر في الدم لدى الاشخاص المصابون بداء السكري، مرتفع دائماً هذا الامر يمكن أن يؤدي الى تلف اعضاء الجسم مع الوقت. لكن في المقابل قد يتسأل الكثير من الاشخاص الذين لا يعانون من أي مشكلة صحية ما هو المعدل الطبيعي للسكر في الدم خصوصاً بعد تناول الطعام. إكتشفي الاجابة فيما يلي لتتأكدي منه دائماً.

ias

ما هو سكر الدم؟

يأتي سكر الدم ، المعروف أيضًا بإسم جلوكوز الدم، من الطعام الذي تتناولينه. ينتج جسمك سكر الدم عن طريق هضم الطعام وتحويله إلى سكر يدور في مجرى الدم. يُستخدم سكر الدم للطاقة. يتم تخزين السكر غير الضروري لتغذية الجسم على الفور في الخلايا لاستخدامه لاحقًا. يمكن أن يكون الكثير من السكر في الدم ضارًا. داء السكري من النوع 2 هو مرض يتسبب بفعل إرتفاع مستويات السكر في الدم عما يُعتبر ضمن الحدود الطبيعية. يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى مشاكل في القلب والكلى والعينين والأوعية الدموية.كلما زادت معرفتك بمدى تأثير الاطعمة على نسبة السكر في الدم، يمكنك حماية نفسك بشكل أفضل من مرض السكري. لذلك من المهم أن تعرفي دائماً ما هو المعدل الطبيعي للسكر في الدم قبل وبعد تناول الطعام وبعد الصيام لساعات طويلة.

معدل السكر في الدم بعد الاكل:

تكون معدلات السكر في الدم أقل من 100 ملغرام / ديسيلتر بعد الصيام لمدة 8 ساعات على الأقل. أما بعد تناول الطعام فيكون المعدل الطبيعي للسكر 140 ملغرام / ديسيلتر وذلك بعد ساعتين من تناول الطعام. خلال النهار، تكون المستويات هي الأدنى قبل الوجبات مباشرةً. بالنسبة لمعظم الأشخاص غير المصابين بداء السكري، تتراوح مستويات السكر في الدم قبل الوجبات بين 70 إلى 80 ملغرام / ديسيلتر. وقد يكون معدل 60 هو طبيعي بالنسبة لبعض الاشخاص و حتى 90 للبعض الآخر.


مواضيع ذات صلة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية