خبر صادم : 4 أنواع من الفواكه تحتوي نسبة عالية من البروتين

خبر صادم وايجابي لكل النباتيين :4 أنواع من الفواكه تحتوي نسبة عالية من البروتين. تعتبر المأكولات ذات المصدر الحيواني المصدر الاول للبروتين ولكن بعض الفواكه تتضمن البروتين أيضًا.

ias

يعد البروتين جزءًا لا يتجزأ من نمو الأنسجة وإصلاحها، كما أنه يشارك أيضًا في وظائف المناعة والعضلات وتخثر الدم، وإذا كان الشخص يتطلع إلى إنقاص الوزن، فربما تساعد خطة الوجبات الغنية بالبروتين في تحقيق الهدف.

مأكولات غنية بالبروتين

، تشمل الخيارات الواضحة الغنية بالبروتين البروتينات الحيوانية مثل اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك، ولكن هناك أطعمة نباتية أخرى، مثل بعض الفواكه، التي تحتوي على مستويات مناسبة من البروتين إلى جانب عدد كبير من العناصر الغذائية الأخرى مثل الألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية المقاومة للأمراض، مما يجعلها إضافة رائعة للنظام الغذائي اليومي.

أفوكادو
أفوكادو

الفواكه الغنية بالبروتين

إن استهلاك المزيد من الفاكهة يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، في حين يقدم أيضًا فوائد للتحكم في الوزن وتعزيز الشيخوخة الصحية.

ورغم أنها لا تحتوي نسبة كبيرة جدا من البروتين مقارنة بالدجاج والمصادر الحيوانية الأخرى، فإن دخولها ضمن الاستهلاك اليومي، بخاصة الأنواع التي تشتمل على نسبة عالية يعد مفيدا.

وإليكم فيما يلي أنواع الفواكه ذات المحتوى العالي من البروتين:

الجوافة

يحتوي كوب من الجوافة 4.2 غرام من البروتين، إلى جانب 9 غرامات من الألياف، أو حوالي ثلث الاحتياجات اليومية.

الجاكيه

تعتبر الكاكايا، المعروفة أيضا باسم الجاك فروت أو الجاكيه، فاكهة استوائية من آسيا وإفريقيا وبعض المناطق في أميركا الجنوبية،.

بالإضافة إلى 2.6 غرام من البروتين لكل كوب واحد من الكاكايا، فإنها تحتوي أيضًا 2 غرام من الألياف وهي مصدر جيد للبوتاسيوم.

التوت

يعتبر التوت إضافة لذيذة لنظام غذائي غني بالألياف، لكن التوت الأسود على وجه الخصوص يحتوي كمية أكبر من البروتين مقارنة بأنواع التوت الأخرى. للمقارنة، يحتوي كوب من التوت الأزرق حوالي 1 غرام من البروتين، في حين أن كوب من التوت الأسود يحتوي ضعف هذه الكمية تقريبًا. في حين أن جميع أنواع التوت توفر المغذيات النباتية الخاصة بها بسبب الصبغات الملونة الموجودة في لحمها، فإن التوت الأسود يحتوي مادة الأنثوسيانين، والتي يمكن أن تساعد في حماية القلب والدماغ.

الأفوكادو

تحتوي نصف ثمرة من فاكهة الأفوكادو 1.5 غرام من البروتين. تشمل محتويات ثمار الأفوكادو أيضًا الألياف بواقع 5 غرام لكل نصف ثمرة بالإضافة إلى الدهون الصحية.  إليكم فوائد الأفوكادو للجسم.

اليكم الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين.


مواضيع ذات صلة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

البيكربونات في النباتات: ما الغرض منه وكيفية استخدامه في حديقة الخضار الخاصة بكم

تعرفوا على أفضل أنواع الجرانولا للرجيم وفوائد فاقت كل التوقعات

أفضل أنواع الخضار المفيدة للصحة

ما هو الفرق بين قهوة اليوم وامريكانو؟

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

علاج ألم البطن بعد شرب الحليب وأبرز أعراض حساسية اللاكتوز

إشتركي بنشرتنا الإخبارية