طرق مختلفة لحفظ الاطعمة لاطول فترة ممكنة

من منا لا يقوم بحفظ الاطعمة المطهية أو النيئة وذلك لاستخدامها لاحقًا. هناك عدة طرق لحفظ الاطعمة وذلك بحسب نوعها. ان حفظ الطعام بالطريقة الصحيحة يساعد على الحفاظ على سلامة الغذاء وبالتالي الوقاية من التسمم الغذائي.

ias

حفظ الطعام ليس بالامر الجديد اذ يقوم به أهلنا منذ القدم وذلك لدرء هدر الطعام.

3 طرق أساسية

الحفظ بواسطة برطمان

ان هذه الطريقة تساعد على حفظ المأكولات على حرارة الغرفة وغالبًا ما يتم استخدامها لتحضير معجون الطماطم، المخللات والصلصات. يمكن أيضًا استخدام هذه الطريقة لحفظ الخضار وبعض الفواكه كما تستخدم لحفظ المربى. طبعًا لكل من المكونات طريقة طهي قبل حفظه في البرطمان وذلك للتأكد من أنه سيبقى صالحًا لاطول فترة ممكنة. اليكم حيلة سهلة لحفظ الكرز وتناوله في غير موسمه.

الحفظ بواسطة التجفيف

ان تجفيف بعض المكونات يساعد على الإطالة من عمرها كتجفيف الثوم، العنب، التين وحتى اللوبياء والملوخية. طبعًا ليس كل المكونات قابلة للتجفيف اذ بعضها يكون سريع التلف في حال تم تجفيفه. هناك طرق عديدة لتجفيف المكونات ابرزها وضع المكونات تحت حرارة الشمس في مكان خالٍ من الرطوبة. اليكم أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة.

الحفظ بواسطة الفريزر

ان هذه الطريقة هي الاكثر استخدامًا اذ تصلح للعديد من المكونات كتفريز اللحم، الدجاج، الخضار وغيرها من المكونات. ان الفريزر هي المكان الافضل لحفظ اللحوم وغيرها من المكونات. اليكم أسهل حيلة لحفظ الأفوكادو وطريقة تناوله في أي وقت وكأنّه طازج.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية