طريقة تقطيع الفراولة مثل المحترفين

تعرفوا معنا على طريقة تقطيع الفراولة مثل المحترفين. الفراولة الطازجة من فواكه فصل الربيع، وهي غنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ناهيك عن كونها تحتوي على أقلّ نسبة من السكر الطبيعي مقارنة بالفواكه من نفس العائلة. وتتمتع الفراولة بفوائد عديدة أبرزها فوائد الفراولة للحامل.!

ias

تتوفر الفراولة في أكثر من 600 نوع يختلف في المذاق والحجم والملمس، ولكن تشترك الأنواع كلها في شكل القلب المميز واللبّ الأحمر.

ويعود تاريخها إلى أكثر من ألفي سنة، وتزرع في أجزاء كثيرة من العالم، ويوجد مئات الأنواع منها، ويعود سبب ذلك إلى تقنيات التهجين المخطط لها أو الطبيعية.

الفراولة من الثمار التي تتلوّن عدّة مرات أثناء نضجها. عند بداية العقد تكون الثمار خضراء اللون ثم تتحوّل إلى اللون الأبيض ثم تتلوّن جزئياً باللون الوردي، فاللون الأحمر. وتزداد مساحة الجزء الملوّن تدريجياً ويبدأ التلوّن من قمة الثمرة إلى الطرف القاعدي ويصاحب ذلك زيادة في حجم الثمار وزيادة في نسبة الرطوبة ونقص الصلابة مع زيادة نسبة المواد السكرية التي تشكل 70-80 % من المواد الصلبة الذائبة .

تقطيع الفراولة مثل المحترفين

تُستخدم الفراولة في العديد من وصفات الحلى الشهية، كيكة الفراولة المقلوبة. كما تُستعمل لتزيين أغلب الوصفات نظراً لمنظرها الجميل وطعمها المميز. ويتفنّن العديد من معدّي الطعام بطريقة تقطيعها وتقديمها بحيث تُضفي شكلاً مميزاً على الطبق المحضّر.

تقطيع الفراولة مثل المحترفين
تقطيع الفراولة مثل المحترفين

نقدم لكم فيما يلي مجموعة من طرق تقطيع الفراولة لوصفات مميزة ومتعددة:

لتزيين التارت

نستخدم في هذه الطريقة الفراولة المسطّحة والعريضة. نضعها أمامنا على طاولة التقطيع ونمسكها بيدنا من جهة الورق الأخضر، وباليدّ الثانية نستعمل السكين لتقطيعها بالطول من الخارج الى الداخل، ونكرّر المحاولة لنحصل على عدة مستويات متوازية. وعندما نضغط على الحبة عند قاعدتها، تُصبح مفتوحة ونحصل على شكل وردة مميزة لتزيين التورتات على أنواعها. نكرّر المحاولة على عدّة حبّات بحسب المساحة التي نُريد تغطيتها.

شرائح

يمكننا أيضاً تقطيع الفراولة العادية الى شرائح رفيعة بعد إزالة الأوراق الخضراء من قاعدتها. نستخدم سكيناً جيداً يضمن إعطاءنا النتيجة المطلوبة. نرص شرائح الفراولة على أسطح الوصفات التي نريد تزيينها حتى تُصبح كافية.

على شكل وردة

نُزيل الأوراق الخضراء من قاعدة الفراولة مستخدمين السكين، بحيث تُصبح قاعدة الفراولة مُسطحة.نضعها على طاولة التقطيع أمامنا، وبواسطة السكين نبدأ باستحداث قطع من مختلف جوانب الحبة، شرط ألاّ يصل السكين الى الكعب عندها ستنفصل القطعة عن الفراولة وهذا ما لا نُريد حدوثه. عملية التقطيع هذه تبدأ من الخارج الى الداخل وتترك الفراولة على شكل وردة متفتحة الأوراق. يُذكر أنَّ الحبات الكبيرة من الفراولة تعطي كمية أكبر من الأوراق عند تقطيعها، لكنّ الحبة الصغيرة تترك شكلا مميزاً عند التقطيع.

على شكل قلب

نستطيع تقطيع حبات الفراولة على شكل قلب. وهذه الطريقة أكثر سهولة من سابقاتها، إذ يكفي استخدام السكين لإزالة الأوراق الخضراء من كعب الفراولة، وبواسطة السكين نحفر القاعدة قليلاً من الإتجاهين، بحيث نترك خسفة في المكان، تُعطي الحبة شكل القلب.

نضع الحبة بالطول على طاولة التقطيع ونستخدم السكين لاستحداث شرائح عدة رفيعة تأخذ شكل القلب. ويمكننا استخدامها لتزيين قوالب الحلوى.

مكعبات

لإعداد مربى الفراولة، يكفي أن نزيل الأوراق الخضراء من قاعدة الحبة، ونقطع الحبة الى مربعات تجعل من عملية إستواء الحبة أكثر سهولة.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن شرب الماء قبل تحليل الدم؟ وهل يؤثر على النتائج؟

كم تستمر أعراض حساسية الطعام؟ أسبابها وطرق علاجها

أفضل تتبيلات لحم مشوي وصفات ولا أشهى

هل السكر البني صحي؟ أنواعه وأبرز استخداماته

كيفية قطع السكر: خطوات ونصائح إكتشفوها!

فوائد قشر المانجو تقي من الأمراض وتحمي من أشعة الشمس

تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق نتائج إيجابية على الجسم ككلّ

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر: تحسّن في الصحة النفسية والجسدية

كيكة الشوكولاتة المثلجة: وصفة الحلوى السهلة مثالية لوجبة خفيفة بعد الظهر

هل يمكن ترك منظم السكر والإستعاضة عنه بنظام غذائي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية