فكرة جديدة لتقطيع كبة بالصينية مثل المطاعم

تعرفوا على أفكار جديدة لتقطيع كبة بالصينية مثل المطاعم فهي تعتبر من أكثر الأطباق الشرقية المعروفة والمتميزة، وتختلف طريقة تحضيرها من بلد إلى آخر، إلا أنّها تُحضر بشكل رئيسي من اللحم المفروم والبرغل الناعم.

ias

توجد أنواع مختلفة ومتعددة من الكبة منها الكبة بالصينية أو أقراص الكبة المقلية ويمكن تحضيرها وفق العديد من الأشكال، حيث نفرد نصف كميّة عجينة الكبة في صينيّة، ثم نفرد الحشوة فوقها، وبعدها نضع النصف المتبقّي من الكبة وندخلها إلى الفرن حتى تنضج.

الكبة بالصينية


الكبة بالصينية من أطباق المطبخ العربي التقليدية التي تحضر في كافة الدول العربية وتزين أجمل السفر وهي من أجمل واشهى الأطباق لتي لا تحتاج للكثير من وقت التحضير ونتيجتها فاخرة يعشقها الكبار والصغار.

طريقة تقطيع صينية الكبة


تختلف طرق تقطيع صينية الكبة ويحرص البعض على إبراز موهبتهم الفنية في تقطيعها. إليكم في ما يلي بعض الأمثلة عن تقطيع الكبة بشكل فاخر وجميل بعد تحضيرها على أصولها كـالكبة يالصينية بدون هبرة بالكمون.

اخترنا لكم طريقة  للتقطيع من صفحة healthylicious by sara

نبلّل سكين حاد بالماء ونصنع شقاً طولياً في صينية الكبة وصولاً نحو القعر. بواسطة محرمة ورقية، نمسح السكين، نبلّله مجدداً بالماء ثمّ نقطّع شقاً أفقياً في صينية الكبة. نمسح السكين ونبلّله مجدداً بالماء ثمّ نقطّع شقاً مائلاً من الجهة العلوية اليمنى وصولاً إلى الجهة السفلية اليسرى. نكرّر العملية من الجهة العلوية اليسرى وصولاً إلى الجهة السفلية اليمنى.

نقطع الكبة على شكل بقلاوة أو مربعات. تبدأ بعدها مرحلة تقطيع الكبة إلى شكل نجمة.

بعد الإنتهاء من التقطيع نمرّر السكين المبلل بالماء ما بين حافة الكبة وجوانب الصينية الداخلية  كي لا تلتصق أثناء الخبز، و لكن يجب أن نكون حذرين كي لا نخرب جمال التقطيع. وفي الختام، يمكن صناعة حفرة صغيرة في الوسط  لنضع قليل من السمن، أي مقدار ملعقتين أو ثلاثة  من السمن أو الزيت.

بعدها، نسكب ما تبقى من الزيت النباتي بالتساوي على الصينية، ثم نضعها في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية مدة 20 الى 30 دقيقة .

 نقدم صينية الكبة مع سلطة الخيار باللبن مثل المطاعم أو السلطة الخضراء.كما نقدم الكبة وهى دافئة كطبق رئيسي أو جانبي أو مقبلات، ويمكن إعادة تسخين ما تبقى منها فى الفرن أو الميكروويف.


مواضيع ذات صلة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية