ما الحل إذا كان الميكرويف لا يسخن؟

ما الحل إذا كان الميكرويف لا يسخن الطعام؟ فبعد أن اعتدنا عليه لسهولة استخدامه موفرين الوقت والجهد في آن، نجد صعوبة في الاستغناء عن هذه الآلة.

ias

يعتبر الميكرويف من الآلات الأساسية الموجودة في مطابخنا، ويعتمد معظم الأشخاص عليه بشكل كبير لما يوفر من تسهيلات، منها تسخين الطعام المحضر سابقًا أو إذابة الطعام المفرزن وغيرها من الميزات الكثيرة التي يمكنه تقديمها. كذلك تتعدد الأطباق التي يمكن تحضيرها في الميكروويف لتوفير الوقت، ولكن ماذا لو تعطل الميكرويف ولم يعد يسخن الطعام بشكل جيد؟ فهل من حلول؟ اكتشفوا في هذا المقال كيفية عمل الميكرويف، أسباب تعطله وأبرز الحلول المقترحة.

كيفية عمل الميكرويف

من منا لا يحب عمل البيتزا في الميكرويف، أو تذوق كيكة الميكرويف السريعة، فمن المعروف أننا إلى جانب تسخين الطعام، يمكننا تحضير أشهى وألذ الأطباق مستخدمين هذه الآلة، التي تعتمد في عملية التسخين بشكل خاص على دائرتين أساسيتين وهما:

دائرة التحكم 

وهي الدائرة المسؤولة عن التحكم في عمل دائرة الجهد العالي بالطريقة التي يريدها المستخدم وتبدء في عملها عندما يضغط الشخص على الزر الذي يعطي الأمر لإنتاج أشعة الميكرويف.

دائرة الجهد العالي 

وهي الدائرة التي تستقبل الأمر من دائرة التحكم وتكون مسؤولة عن إنتاج أشعة الميكرويف وتتكون من محوّل الجهد العالي ودايود الجهد العالي ومكثف الجهد العالي.

اختصاصي يصلح ميكرويف معطل
اختصاصي يصلح ميكرويف معطل

بعض أسباب تعطل الميكرويف

عطل في مفتاح الباب

تحتوي معظم أجهزة الميكرويف ثلاثة أو أربعة مفاتيح وعند إغلاق الباب يتم تشغيلها، وفي حال تعطلت هذه المفاتيح، لن يقوم الميكرويف بالتسخين. أما لتحديد العطل فيمكننا استخدم مقياس متعدد لاختبار الاستمرارية، وإذا كانت المفاتيح معطلة علينا استبدالها.

عطل في الصمامات الحرارية

يقطع المصهر الحراري الطاقة عن الميكرويف في حال ارتفاع درجة حرارته، ولتحديد ما إذا كان المصهر الحراري قد انفجر، يمكننا استخدام مقياس متعدد لاختبار الاستمرارية، فإذا كانت الصمامات معطلة يجب علينا استبدلها، ولا يمكن إصلاح المصهر الحراري أبدًا، لذا الحل الوحيد يكون باستبداله.

عطل في الحماية الحرارية

يقطع التيار الكهربائي عن الميكرويف في حال ارتفعت درجة حرارته، فإذا كان جهاز الحماية الحرارية معطلًا، لن يقوم الميكرويف في التسخين، وللتأكد من العطل في هذا الجهاز ، علينا استخدام مقياس متعدد لاختبار الاستمرارية، ففي حال عدم الاستمرارية علينا استبدله.

حل مناسب….

كما سبق وذكرنا يمكن لبعض الأسباب أن تؤدي إلى تعطل الميكرويف وبالتالي لا يمكننا استعماله لتسخين الطعام ومن الواضح أن مشكلة الآلات الكهربائية لا يمكن أن تحل من دون اختصاصي. ولكن ننصحكم بفصل الكهرباء عن الميكرويف لو أردتم التأكد من أي مشكلة بأنفسكم. أما الحل الوحيد الذي نقترحه لكم فيما يلي هو باستبدال الميكرويف لحين إصلاحه بتسخين الطعام في مقلاة على نار هادئة فيكون هذا الحل الأنسب.


مواضيع ذات صلة

مشروبات من الاعشاب الطبيعية لتهدئة ضربات القلب

متى تظهر نتائج المشي على الجسم وينقص الوزن؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

أهم فوائد البامية والفيتامينات الغنية بها

أفضل الأطباق الصحية حضروها بأسهل طريقة

طرق استخدام الزبادي لخسارة الوزن

وصفات فطور مغذية وسهلة التحضير لا تترددوا في اعتمادها ضمن نظامكم الغذائي الصحي

أطباق من المطبخ الياباني تناسب جميع الأذواق

دراسة حديثة تبين تأثير الوجبات السريعة على الأدمغة والتسبب بالزهايمر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية