مقاهي في السعودية تحتفي بعام الإبل 2024 بطريقة مُبتكره فلا تتخطوا تجربتها!

اكتشفوا معنا مجموعة مميزة من مقاهي في السعودية تحتفي بعام الإبل 2024 بطريقة مُبتكرة، ولا تتخطوا تجربتها وزيارتها في أقرب وقت.

ias

انطلاقًا من إعلان وزارة الثقافة السعودية عن تسمية عام 2024 بعام الإبل، شاركت مقاهي وكافيهات بهذه المبادرة تعبيرًا عن الإعتزاز بالقيمة الثقافية والحضارية للإبل، وحول ذلك تابعوا أكثر عن فوائد استهلاك حليب الإبل ومقارنته بحليب البقر.

مقاهي أبرزت مكانة الإبل بشكل مبتكر

تحتل الإبل مكانة خاصة في المجتمع السعودي، باعتبارها أحد أهم الموروثات الثقافية التي ارتبطت بحياة أهل الخليج منذ القدم، وستتيح هذه المبادرة الفرصة لجميع القطاعات إبراز ثقافة الإبل، واعتبارها جزء مهم للإقتصاد المحلي، وعمل البحوث والدراسات المتعلقة بفوائد الإبل ومنتجاتها للصحة والعلاج من الأمراض، وشهدنا على صعيد المقاهي توجّه واسع للإبل ومنتجاتها وأليكم أبرز المقاهي التي رصدناها لكم:

مقهى حكوّة في الرياض

بديكورات بديعة مستوحاة من رمال الصحراء، والإبل تفردّ هذا المقهى بأجواءه المثالية بصحبة القهوة، التي نُقشت على فناجينها وأكوابها صورة الجِمال، كما يمكنكم الإستمتاع بألذ أنواع الحلويات.

Pink camel في جدة والعُلا

مخبز ومطعم فريد، يتمتع بجلساته الهادئة والمريحة، وأصنافه المتنوعة التي تلائم الفطور والغداء والعشاء، إضافة إلى أصناف الحلويات الشهيرة والمشروبات، حيث تلائم خيارات الأطباق لديهم الأذواق المختلفة، بما فيهم الباحثين عن الأطباق الصحية أو قليلة السعرات أو حتى أصناف تلائم الرياضيين، يتوفر لهذذا المطعم فرعين في المملكة حتى الآن، الأول في مدينة جدة، والآخر في محافظة العلا.

خطوة جمل في الرياض

شركة ومصنع ومقهى للقهوة المُختصة، التي تميزت بإسمها وشعارها الذي يرمز لأحد رموز الثقافة السعودية، ويُقدم هذا المقهى والمصنع مجموعة متنوّعة من القهوة، والتي منها القهوة الباردة المُعلبة، وسبق أن عرفناكم على أنواع القهوة في الكافيهات ومسمياتها ومكونات كل منها.

مقهى نوق في الرياض

تعتبر علامة “نوق” أول علامة تجارية سعودية متخصصة ببيع منتجات الإبل، فهي تعكس تأثر السعوديين بالإبل صورةً ومضمونًا، وتقدم علامة “نوق” جميع منتجات حليب الأبل بجودة عالية للمستهلكين، وتوفر في مقهاها مجموعة منوعة من أصناف القهوة المُضاف لها منتجات حليب الإبل، إضافة إلى الآيسكريم، وأنواع الحلويات التي تُعد جميعها من منتجات الإبل.

ختامًا، تعرفوا على أشهى أطباق الأرز في أشهر مطاعم الرياض.


مواضيع ذات صلة

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

هل تحبون السكر؟ 6 مشروبات تساعدكم على التوقف عن تناوله

4طرق طبيعية لخفض نسبة السكر بالدم

لمن يعاني من الارق:لائحة بالأطعمة الغنية بالمغنيسوم

هل العنب مسموح لمرضى السكري؟

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

6 أطعمة غنية بالحديد يمكن تناولها في الصيف

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

ما هي فوائد تناول التين؟

تأثير تناول الفول صباحًا على الجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية