مكسّرات غير صحيّة لا يعرف أحد أنّه يجب تجنّبها

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أبرز المكسّرات غير الصحيّة التي لا يعرف أحد أنّه يجب تجنّبها، اكتشفوها وتفادوا تناولها.

ias

رغم كل التوصيات التي لطالما سمعناها عن فوائد تناول المكسرات النيئة، وأهميتها خصوصًا في رمضان، إلا أن بعض الخبراء أكدوا أن بعضها قد يحتوي موادًا سامة وخطرة على الصحة، إليكم فيما يلي أبرزها.

اللوز

بحسب ما جاء في صحيفة “Gazeta.Ru” يجب أن يخضع اللوز للمعالجة الحرارية قبل تناوله، لأنه يحتوي سيانوغليكوسيد أميغدالين (3-5%)، وبالتالي تحلل هذه المادة يؤدي إلى إطلاق حمض الهيدروسيانيك، بالتالي يجب تجفيف اللوز قليلًا ولا ينصح بقليه على نار عالية، من أجل الحفاظ على المواد المفيدة فيه.

اللوز
اللوز

الفول السوداني

يشكل تناول الفول السوداني الخام خطورة على الصحة لأنه يثير اضطرابات الجهاز الهضمي والحساسية، إلا انه بعد التحميص، يزداد مستوى البوليفينول المفيدفيه بنسبة 20- 25%.

الفول السوداني
الفول السوداني

الكاجو

في حين أن الكاجو المحمص يعد مفيدًا للصحة بشكل كبير، لا ينصح باستهلاك الكاجو الخام نظرًا لكونه خطرًا لاحتوائه مادة يوروشيول الدهنية السامة، التي تسبب التهاب الجلد التماسي والحكة. لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اليوروشيول عدم تناول هذا النوع كمن المكسرات نيئًا، حيث إن جزءًا صغيرًا من هذا السم يمكن أن يكون قاتلًا.

الكاجو
الكاجو

الصنوبر

يصنف الصنوبر بأنه ضار، ويجب الحد من استهلاكه، فبقدر ما تحتوي حبوب الصنوبر قيمة غذائية عالية، إلا أنها تسبب متلازمة الصنوبر التي تترك طعمًا مرًا ومعدنيًا في الفم لعدة أشهر.

الصنوبر
الصنوبر

جوز المكاديميا

تعتبر مشكلة جوز المكاديميا الوحيدة هي احتوائه نسبة مرتفعة جدًا من الدهون والسعرات الحرارية، لذا ينصح بعدم استهلاكه بشكل كبير.

جوز المكاديميا
جوز المكاديميا


مواضيع ذات صلة

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

اليكم ترتيب تناول الفيتامينات من الفطار للعشاء

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

رغم فوائدها: 5 فئات ممنوعة من تناول البامية

4 فوائد لمشروب الليمون والزنجبيل: تعزيز المناعة أبرزها

5 نصائح سهلة لزيادة البروتين في الوجبات اليومية

نصائح لاستهلاك الكربوهيدرات دون رفع مستويات السكر في الدم

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية