هل تمر العجوة يرفع السكر في الدمّ؟ ما هي فوائده؟

هل تمر العجوة يرفع السكر في الدمّ؟ ما هي فوائده؟ من أفضل أنواع التمر كونه يحتوي نسبة أقل من السكر مقارنة بباقي الأنواع.

ias

ومن الجدير بالذكر بأنَّ تناول التمر باعتدال ليس له أيّ علاقة برفع مستوى السكر في الدم، إذ يسبب ارتفاع السكر بنسبة قليلة جدًا، فهل التمر يرفع السكر في الدم؟ وما الكمية المناسبة؟

هل تمر العجوة يرفع السكر في الدمّ؟

تعرفوا على أفضل أنواع التمور لمرضى السكري حيث يمكنهم تناول تمر العجوة ولكن بشكل معتدل حيث يكفيهم تناول 3 تمرات يومياً وليس ذلك فقط ولكن لتمر العجوة فوائد لمرضى السكري وهي كالتالي:

  • التخلص من مشكلة ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد تناول الطعام: أظهرت دراسة نُشِرت عام 2002 في Nutrition journal فائدة تناول تمر العجوة لمرضى السكري حيث أظهرت أنَّ تناوله بشكل معتدل يظهر انخفاضاً ملحوظاً في مستوي السكر في الدمّ بعد تناول الطعام والتي يعد ارتفاعه مشكلة كبيرة تواجه مرضى السكري.
  • يُحسّن من مستوى السكر في الدم عند تناوله مع الأنسولين: أظهرت دراسة أخرى أجريت في جامعة الملك سعود أنَّ التناول المعتدل لخلاصة بذور تمر العجوة مع الأنسولين أظهر انخفاضاً في مستوى سكر الدم عن تناول الأنسولين فقط.
  • محاربة التهاب الأعصاب الطرفية المصاحب لمرض السكري: دراسة أخرى أظهرت أنَّ التناول المعتدل لتمر العجوة لمرضى السكري يقلّل من نسب إصابتهم بالتهابات الأعصاب الطرفية بحسب ” مركز أبحاث علم الأعصاب”.
التمر والسكري
  • يحارب التعب والإجهاد : ينصح دائماً مرضى السكري بعدم تناول الكربوهيدرات بصورة مفرطة والاعتدال في تناولها وذلك لأنّ الامتناع التام عن تناول الكربوهيدرات يصيب الجسم بالتعب والإرهاق ويفضل دائماً لمرضي السكري تناول تمر العجوة للتخلّص من الإرهاق والتعب.
  • يساعد في زيادة معدل إفراز البنكرياس للأنسولين: إنّ تركيبة تمر العجوة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن كالزنك والبوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور والكالسيوم تحسّن من الصحة العامة للجسم كما يساعد الزنك وبشكل خاص البنكرياس في إفراز المزيد من الأنسولين.
  • يحسن من عملية الهضم : إنّ محتوى الألياف في تمر العجوة يحسّن سير عملية الهضم حيث يحتوي كل 100 غرام من تمر العجوة 8 غرامات من الألياف، فما هي فوائد التمر على الريق؟


مواضيع ذات صلة

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية