هل يمكننا تناول موزة كل يوم؟

هل يمكننا تناول موزة كل يوم؟ أم أن هذه العادة مضرة بالصحة؟ تعرفوا على كل التفاصيل من خلال هذا المقال واكتشفوا أبرز فوائد هذه الفاكهة.

ias

يمكن تناول الموز كوجبة خفيفة أو في كعكة أو حتى كطبق جانبي، كذلك يمكن طهيه بأشكال عديدة، بالتالي تعد هذه الفاكهة مصدر للعناصر الغذائية ولها فوائد عديدة. فإذا كان تبعنا القول الشهير بأن التفاحة تبعدكم عن الطبيب، فهذا هو الحال أيضًا مع الموز، ولكن هناك قواعد معينة يجب اتباعها. إليكم أشهى الوصفات السهلة بفاكهة الموز.

فوائد الموز

أظهرت دراسة بريطانية نشرتها مجلة القلب الأوروبية عام 2022 تابعت حوالي 25000 شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و79 عامًا أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالبوتاسيوم كانوا أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية وعائية. بالتالي يعتبر الموز من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، كما أنه من الفاكهة الغنية بالألياف التي تسمح بالحفاظ على صحة الأمعاء بشكل جيد. كما أن الموز يحتوي نشويات لها خصائص مضادة للسرطان ويمكن لهذه النشويات أن تقلل من خطر الإصابة ببعض سرطانات الجهاز الهضمي، بما في ذلك سرطانات المريء والمعدة والبنكرياس والقنوات الصفراوية. حضروا طريقة مطبق الموز بخطوات سهلة جدًا وقدموه لأحبائكم.

امرأة تأكل الموز
امرأة تأكل الموز

أضرار الموز

إذا كان للموز فوائد عديدة، فله أيضًا بعض النقاط السلبية التي يجب مراعاتها. ذلك لأنه يضم سعرات حرارية عالية، حوالي 90 سعرة حرارية لكل 100 غرام. كذلك يمكن أن يكون الموز خطيرًا على الأشخاص المصابين بالفشل الكلوي، ويمكن أن يتسبب في الإصابة باضطرابات في ضربات القلب.

تناولوا الموز بانتظام

نظرًا لأن الجسم بحاجة لغرامين من البوتاسيوم يوميًا، فمن الممكن تناول موزة واحدة يوميًا ولكن واحدة فقط. لذلك يمكنكم تناول موزة في اليوم واحذروا من تجاوز هذه الكمية لتفادي الأضرار المحتملة. اليكم السعرات الحرارية في الموز وقيمته الغذائية!.


مواضيع ذات صلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية