4 خطوات اتبعوها فى رمضان لخسارة الوزن والحصول على جسم صحي

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 4 خطوات اتبعوها فى رمضان لخسارة الوزن والحصول على جسم صحي طبقوها لأفضل النتائج.

ias

رمضان هو شهر الصيام بالتالي بعد ساعات طويلة من الانقطاع عن تناول الطعام يمكننا التلذذ بأشهى الأكلات للإفطار ومنها الأطباق العربية والغربية اللذيذة، كذلك في هذه الفترة من السنة نتناول ما طاب ولاذ من أنواع الحلويات ذات الطعم الشهي، ولا يخفي عن أحد مائدة السحور الغنية بألذ الوجبات. لذا يعتبر في الظاهر رمضان شهر يساعد على زيادة الوزن، فى حين أن ساعات الصيام فى حد ذاتها تعتبر من أهم الطرق وأسرعها لخسارة الوزن، وفى هذا السياق نقدم لكم فيما يلي طرق تساعد على خسارة الوزن فى رمضان.

1- كسر الصيام ثم الانتظار نصف ساعة

مما لا شك فيه أن الصائم قبل وقت الإفطار يكون قد تضور جوعًا الأمر الذي سيجعله يلتهم الطعام سريعًا بمجرد سماع الأذان، فى حين أن تناول القليل لكسر الصيام ثم الانتظار نصف ساعة فقط سيقلل من شهية الجوع، مثل تناول السلطة الخضراء أو التمر أو العصائر غير المحلاة.

امرأة تحضر السلطة الخضراء
امرأة تحضر السلطة الخضراء

2- اتباع الصيام المتقطع

من المعروف أن الصيام المتقطع هو من أشهر الطرق لخسارة الوزن، وهو عبارة عن الامتناع عن المأكولات والمشروبات الغنية بالسكر، لفترة تصل من 8 ساعات لـ12 ساعة فى اليوم، لكن شهر رمضان يقدم فرصة ذهبية لمن يريد فقدان الوزن وهي باتباع الصيام التام، مما يجعل الجسم قادر على طرد السموم والاعتماد على المخزون لإتمام عملية الحرق.

 3- تناول المياه لفقدان الوزن

بعد صلاة التراويح يجب شرب كميات وفيرة من الماء بالتدرج حتى وقت السحور، فالمياه تشعر بالشبع وتحسن عملية حرق الدهون في الجسم، بالتالي تساهم في فقدان الوزن.

4- التقليل من تناول الحلويات

بكل تأكيد لا يمكن التخلي عن تناول الحلويات خصوصًا في شهر رمضان بل ينصح بالابتعاد عن الحلويات الغنية بالسكر فهي تعد سمًا قاتلًا للصحة، وهي تزيد السعرات الحرارية بشكل لافت، بالتالي تزيد الوزن لذا سيساعد كثيرًا تناول الحلويات الخالية من السكر أو تلك التي تضم كميات قليلة منه في إنقاص الوزن، لذا حضروا أشهى الحلويات السهلة والسريعة بالبسكويت لرمضان.


مواضيع ذات صلة

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

9 وجبات غداء صحية تضم 400 كالوري فقط حضروها في 15 دقيقة

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

مشروبات تساعد على النوم بسرعة استهلكوها بانتظام

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية