5 وصفات أساسية لفطور صحي ولذيذ

هل تتبعين حمية غذائية تُحافظين بها على صحتك ومظهرك؟ نقدم لك من موقع أطيب طبخة النصيحة المناسبة لتحضير فطور صحي ولذيذ في آن واحد.

ias

1- الأومليت:

يُعد طبق الأومليت أو بما يسمى أيضاً بالعجة الفرنسية من أكثر الأطباق تحضيراً على سفرة الفطور عالمياً. إحرصي على تناول هذا الطبق الى جانب خضار طازجة متعددة أو يمكنك مزج الخضار مع خليط البيض مثل الأومليت بالفليلفة والطماطم.

2- زبادي بالشوفان:

يحتوي الشوفان على المعادن والفيتامينات التي تمنح القوة اللازمة لبداية يوم مثالي. جهزي كوب من الزبادي بالشوفان، نكّهي مذاقه بالفواكه المفضلة لديك ثم تناوليه مع قطعة من البسكويت أو الكوكيز الساخن.

3- مافن الجبن:

هل سبق لك أن جربت تحضير المافن بجبن الفيتا؟ ولا الذ! إخبزي المافن خلال 30 دقيقة ثم قدميه على سفرتك الى جانب مشروبات ساخنة كالقهوة أو الشاي. هل تعرفين أن قطعة من المافن تحتوي على 160 سعرة حرارية فقط؟

4- الكريب:

قد يرغب أطفالك بتناول السكريات صباحاً، لذا اعتمدي تحضير هذه الوصفات لهم بطريقة صحية ومغذية تماماً مثل وصفة الكريب. تعلمي أولاً تحضير عجينة الكريب الخفيفة ثم احشيها بالجبن، الشوكولاتة أو عجة البيض إذا اردت.

5- سندويشات:

هل يرفض أطفالك تناول فطورهم؟ إذاً تعلمي كيفية تحضير لهم ألذ السندويشات باشكال الكرتون التي يعشقونها مثل سندويش الزرافة أو سندويش الوحش. إضغطي هنا وتعلمي أساليب مبتكرة لتشجيع أطفالك على تناول الفطور يومياً بدون متاعب.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

مدة شوي الدجاج في الفرن

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية