6 طرق لعلاج الدهون الثلاثة في البيت تعرفوا عليها

إليكم 6 طرق لعلاج الدهون الثلاثة في البيت تعرفوا عليها. تمثل الدهون الثلاثية 99٪ من مجموع الدهون التي يخزنها الجسم للاستخدام في وقت الحاجة.

ias

تتراكم في الغالب الدهون الثلاثية حول القناة الهضمية، أو حول العضلات مكونة ما يعرف بالترهلات، ويعتبر ارتفاع الدهون الثلاثية عن الحدّ المسموح مشكلة صحية، تستدعي التدخل السريع قبل تفاقمها وتسبّبها في مشكلات صحية خطيرة، كأمراض القلب والشرايين، فما هي أسباب ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم وكيفية علاجها؟

علاج الدهون الثلاثية في البيت

يعتبر تناول الطعام الصحي وممارسة المزيد من التمارين من أهم طرق علاج الدهون الثلاثية،فهل يمكن علاج الدهون الثلاثية بالخل؟ فيما يلي بعض الإرشادات التي تساعد في علاج زيادة الدهون الثلاثية منزليًا: 

ممارسة التمارين الرياضية

ينبغي ممارسة الرياضة 5 أيام أو أكثر كلّ أسبوع، لأنّ قلّة الحركة تجعل من الصعب على الجسم معالجة السكر والدهون الثلاثية في الدمّ كما يفعل عادة، لذلك نقدم لكم لائحة بالسعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية، لكن، من المهم التحدث إلى الطبيب قبل البدء في أي خطة للتمارين الرياضية.

الحفاظ على وزن صحي

يمكن أن يعتبر فقدان 5٪ إلى 10٪ من الوزن علاج لخفض الدهون الثلاثية؛ أي أنه يمكن أن يخفض الدهون الثلاثية. وترتبط دهون البطن بارتفاع الدهون الثلاثية بشكل أكبر. ومن المرجح أن يتمتع الأشخاص ذوي الوزن الصحي بمستويات طبيعية من الدهون الثلاثية.

تناول كميات أقل من الدهون والسكريات

يساعد تقليل الكربوهيدرات والأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة، مثل أبرز أنواع اللحوم الحمراء التي تحتاجون اليها لتحضير مأكولاتكم، والزبدة، والجبن في علاج الدهون الثلاثية. ينبغي اختيار اللحوم الخالية من الدهون أو بدائل البروتين، مثل الدجاج والديك الرومي، والتي تحتوي نسبة أقل من الدهون المشبعة.بالتالي إعتماد نظام غذائي صحي.

عدم شرب الكحول والإقلاع عن التدخين

يمكن للبيرة، والنبيذ، والمشروبات الكحولية أن ترفع مستويات الدهون الثلاثية. وسواء كان معدل الدهون الثلاثية مرتفعًا أو ضمن المستويات الطبيعية، فإنه يوصى بعدم شرب الكحول على الإطلاق.

وعندما يكون لدى شخص ما ارتفاع في نسبة الدهون الثلاثية، فإنّ أمراض القلب تشكل مصدر قلق كبير بالنسبة له، لذلك يجب إعتماد جدول نظام غذائي لمرضى الكوليسترول والدهون الثلاثية. وإذا كان مدخنًا، فإنّ خطر إصابته بأمراض القلب يزداد بشكل كبير.

عدم الإفراط في تناول الطعام

يمكن للوجبات الكبيرة جدًا أن ترفع مستوى الدهون الثلاثية بشكل كبير، ممّا قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. ويمكن أن يساعد تقسيم حصة الطعام المعتادة إلى النصف، وتناول الطعام ببطء في علاج الدهون الثلاثية. 

تناول السمك
تناول السمك.مصدر الصورة:Image by KamranAydinov on Freepik

كما ينبغي عدم تفويت وجبات الطعام، لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد لاحقًا لدرجة تناول أي شيء بغض النظر عما إذا كان صحيًا أم لا، أو الإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية؛ مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية.

تناول الأسماك

تعتبر طريقة عمل سمك الماكريل، وسمك السلمون المرقط، والرنجة، والسردين، والتونة، والسلمون غنية بأوميغا 3، وهي دهون مفيدة للجسم وتساعد في علاج الدهون الثلاثية وخفض مستوياتها.


مواضيع ذات صلة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية