6 نصائح لإتقان تحضير الماكرون!

يعتبر الماكرون من أشهى المخبوزات الفرنسية التي تتطلّب دقة كبيرة في التحضير، وغالباً ما يتميّز بالألوان الزاهية التي تضيفها لها ملوّنات الطعام. إنه نوع من البسكويت اللذيذ الذي يستمتع بمذاقه الكبار والصغار. حضّريه في المنزل متّبعة هذه النصائح من موقعنا.

ias

1- اللوز المطحون:

شراء اللوز المطحون جاهزاً يساعدك على تحضير الماكرون بسرعة أكبر. ولكن إذا توفّرت لديك حبات اللوز النيئة يمكنك طحنها بواسطة الخلاط الكهربائي، ولكن إحرصي على طحنها جيداً ثمّ نخلها قبل إستخدامها. وعلى الرغم من أنّ الماكرون يحضّر باللوز المطحون، غير أنّ باستطاعتك إستبداله بالفستق الحلبي أو البندق، فتحصلين على مذاق مميّز وجديد في كلّ مرة.

2- البيض:

لتحضير الماكرون، عليك خفق زلال البيض جيداً مع السكر حتى تحصلي على مزيج متماسك. نصيحتنا لك أن تستخدمي البيض غير الطازج على حرارة الغرفة. بالإضافة إلى ذلك، تجنّبي تحضير هذا النوع من المخبوزات في الأيام الممطرة والرطبة، إذ أنّه يتطلّب جفافاً تاماً حتى لا يتشقّق وجهه عند الخبز.

3- ملوّن الطعام:

تجنّبي إستخدام ملوّن الطعام السائل لتحضير الماكرون الفرنسي، بل استبدليه بملوّن الطعام على هيئة مسحوق أو هلام، فهذا سيجنّبك أيّ تغيير في مدى تماسك مزيج البيض.

4- المواد الجافة:

أضيفي المواد الجافة على البيض المخفوق تدريجياً واخلطي المزيج من الأطراف باتجاه الوسط مستخدمة ملعقة خشبية، فبهذه الطريقة ستحافظين على التماسك المطلوب للمزيج.

5- قبل الخبز:

ضعي المزيج في كيس الحلويات وشكّلي به دوائر متساوية الحجم على صينية مغلّفة بورق زبدة. يجب أن تكون قطع الماكرون بعيدةً عن بعضها البعض. يمكنك إستخدام ملعقة ولكن يفضّل إستخدام كيس الحلويات حتى تحصلي على دوائر شبه مماثلة. بعد أن تنتهي الكمية، أتركي الصينية على حرارة الغرفة حتى يجفّ وجه الماكرون أي لمدة تتراوح بين 25 و30 دقيقة.

6- عند الخبز:

تأكّدي من أنّ الفرن على الحرارة المطلوبة منك، وننصحك باستخدام ميزان حرارة خاص بالفرن. بالإضافة إلى ذلك، لا تنسي أن تتقيّدي بمدة الخبز المدوّنة في الوصفة، واقلبي الصينية في الفرن بعد مرور نصف الوقت على خبزها كي تتوزّع الحرارة بالتساوي على كل القطع.


مواضيع ذات صلة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية