أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إحصلي على عجينة مثالية بخطوات ولا أسهل!

صنع العجينة

إذا كنت من السيدات اللواتي يُفضلن تحضير المخبوزات في البيت، فلا بُّد لك أن تتبعي نصيحة اليوم من blank">أطيب طبخة حتى تحصلي على blank">عجينة مثالية تفتخرين بها أمام العائلة.

يُعدّ الملح من المكونات الأساسية في تحضير أي نوع من العجينة، لذا ننصحك أن تختاري النوع المناسب دائماً وخصوصاً قليل اليود. فهذه المادة تخفف من عمل تفاعل الخميرة مع المكونات التي بدورها تُضعف حجم العجينة.

قد تلتصق المكونات بيديك أثناء خلطها، هذا بأمر طبيعي. لكن إحرصي على تبليل يديك بالقليل من الزيت أو الماء قبل دعك العجينة على سطح صلب.

إحرصي على إضافة معايير العجينة بدقة بحسب الوصفة التي تتبعينها ثم انخلي المكونات الجافة قبل إضافتها. هذه الخطوة ستمنحك هشاشة مميزة في معجناتك مثل الفطائر أو البيتزا.

هل خلطت المكونات بواسطة عجانة كهربائية؟ إذاً ما عليك بعدها سوى دعك العجينة من جديد بواسطة يديك ومن ثم تخميرها لأطول وقت ممكن حتى يتضاعف حجمها. فهذه الخطوة ستجعلها ليّنة وسهلة التشكيل، إضغطي هنا لتتعلمي خطوات حفظ العجينة!

يعتبر الماء من أهم أسرار نجاح العجينة، لذا عليك فقط باستعمال الفاتر أو الدافئ منه. أخلطي الماء الدافئ مع الخميرة لتحافظي بدورك على مفعول المكوّن في تخميرة العجينة. تعرفي من خلال الضغط هنا على أنواع واستعمالات الخميرة في تحضير الخبز!

التعليقات