أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل تعرفين استخدامات ورق القصدير في المطبخ؟

هل تعرفين استخدامات ورق القصدير في المطبخ؟

يعتبر ورق القصدير المعروف أيضاً بالألمنيوم من اللوازم المهمّة للطهي، ولكن هل هو مناسب لجميع الاستعمالات الشائعة؟ تعرّفي معنا إلى الاستعمالات الخاطئة وتلك الصحيحة لورق القصدير في المطبخ.

1- لا تضعي ورق القصدير في قعر صواني الفرن، فعلى الرغم من أن هذا الأمر سيمنع التصاق الأطعمة في قعر الصينية إلا أنه قد يتسرّب موا سامة من القصدير إلى الطعام. إلى ذلك، إستبدلي القصدير بورق الزبدة فسيساعد الموضوع البسكويت والكوكيز على الخروج من الفرن أكثر قرمشةً في حال خبزها.

2- لا تستعملي ورق القصدير على أرضية الفرن فهذا الأمر يسبّب سخونة الطعام بطريقة غير متساوية وقد يؤذي الفرن أيضاً ويفسده في حال التكرار.

3- إستعملي القصدير لتغليف بعض الأطعمة مثل الدجاج والسمك فقط عند الإحتفاظ بها في الثلاجة، وتجنّبي استخدامه في الفرن!

4- لا تستعملي القصدير في الميكرويف، فالقصدير يعكس الموجات الإلكترومغناطيسية نحو الخارج، الأمر الذي يؤدّي إلى فساد الميكرويف.

5- غلّفي الأطعمة ذات الرائحة الكريهة بورق القصدير قبل وضعها في الثلّاجة ممّا سيمنع الرائحة من الانتشار. في حال تفريز الطعام، إحرصي على أن تكون ورقة القصدير مالسة قدر الإمكان حتى يكون المكون سهل التذويب وإعادة الاستخدام.

6- لا تستعملي القصدير لتغليف الأطعمة الغنية جداً بالأسيد كالأطباق الحاوية على الخلّ أو الطماطم، لأنّ الأسيد قد يتلف الألومينيوم ويجعله يتغلغل في الأطعمة.

7- إستخدمي القصدير لتغطي وجه الغاز لديك، ما يسهل عليك عملية التنظيف فيدوم الغاز لفترة أطول.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟