أحسني اختيار هذه الفواكه طازجة!

هل تشعرين أنك غالباً ما تختارين الفاكهة غير الناضجة أو الفاسدة؟ تفقّدي الخطوات البسيطة التالية ولا تخطئي بعد اليوم!<br />

ias

1- الدراق أي الخوخ:

إبحثي عن تلك الحبات التي تحتوي على بقع سوداء أحدثتها الشمس، ففي هذه البقع يجتمع السكر ما يجعل حبة الفاكهة أكثر حلاوةً، وحضّري كرامبل الخوخ لضيوفك وأصدقائك.

2- الأفوكادو:

أنظري إلى أعلى حبة الفوكادو مباشرةً تحت العنق: إذا كانت بنية اللون فهي غير ناضجة؛ أما إذا خضراء فاشتريها وحضّري بها صلصة اللبن والأفوكادو للتغميس أو بودنغ الشوكولاتة والأفوكادو.

3- المانغو:

لون هذه الفاكهة لا يدلّ دائماً على نضجها! تفوح من حبات المانغو الناضجة رائحة لذيذة وشهية. حضّري بهذه الفاكهة الأيس كريم أو تارت المانغو والعسل.

4- البطيخ:

لتحضّري أشهى عصير بطيخ بالزنجبيل أو كيكة البطيخ المميزة، إختاري الرأس الذي عليه بقعة صفراء جراء نضوجه على الأرض، ثمّ إستمعي إلى الصوت الذي يحدثه عندما تدقّين عليها بيدك، إذا شعرت أنها فارغة من الداخل فاختيارك صائب.

5- التفاح:

مهما كان اللون الذي تفضّلين تناوله، إختاري دوماً تلك الحبات الخالية من التجاعيد والكدمات. لوصفات شهية تحتوي على هذه الفاكهة، إخترنا لك: فطيرة التفاح على الطريقة الفرنسية وورود التفاح.

6- الشمام:

تجنّبي تلك الرؤوس الخضراء واختاري تلك الطرية عند الملمس وتأكّدي أنها لا تحتوي على أي كدمات. حضّري بهذه الفاكهة أشهى عصير شمام المناسب جداً لأيام الصيف الحارة.

7- البرتقال:

إن حبة البرتقال الأثقل هي التي تحتوي على كمية أكبر من العصير. إذا رأيت بقعاً عليها، فلا بدّ أنها أحدثت عند نقلها إلى المتجر. إضغطي على الحبات قليلاً لتتأكّدي أن القشرة لم تنفصل عن اللب ثمّ تنشّقي رائحتها لتتأكّدي من نضجها. وصفات عديدة تحتوي على هذه الفاكهة بانتظارك على موقعنا، جرّبي مثلاً هذا الكيك.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية