أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور، لا بد من التعرف على أنواعها كونها من أغنى أنواع الأطعمة وأكثرها فائدة للجسم.

ias

يوجد أنواع كثيرة من المكسرات، كأنواع المكسرات الباكستانية، فهي من التسالي المفيدة جدًا للجسم، وهناك من يفضّلها نيئة والبعض الآخر يتناولها محمّصة، وفي جميع أحوالها تتميّز بمذاق لذيذ واكتساب العناصر الغذائية منها كاملة.

أسماء وأشكال المكسرات

إكتشفوا فوائد المكسرات اليابانية: وجبة صحية وعناصر غذائية مهمّة، وفيما يلي نعرض بعضاً من أنواعها بالأسماء والصور:

لوز
لوز

اللوز

من أشهر أنواع المكسرات والتي لا يختلف على مذاقها الجميل أيّ شخص، تحتوي الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. يحتوي كوب من اللوز 882 سعرة حرارية، وهو مصدر جيد للألياف والطاقة.

جوز
جوز

الجوز أو “عين الجمل”

الجوز من أقوى الأنواع وأكثرها صعوبة في التقشير، ولا يتفق على جمال مذاقه الكثير، ولكنه نوع ملكي فارسي، وله الكثير من الأنواع الأخرى، وشجرته تنتمي إلى الجوزيات، وفيه عناصر غذائية عظيمة جدًا منها الأحماض الدهنية والبروتينات، وتحتوي 7 حبات منه 9 غرامات من الدهون فقط.

بندق
بندق

البندق

من أكثر الأنواع التي تشتهر بالسعرات الحرارية العالية، ويتخذ البندق شكلاً دائرياً مع ملمس ناعم، مذاقه طيّب، ويستخرج منه بعض أنواع زيوت الطهي حيث يحتوي نسبةً عاليةً من الدهون، ويتضمّن الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.

كاجو
كاجو

الكاجو

من أنواع المكسرات البيضاء التي لها الكثير من الأسماء أشهرها سن العجوز وغيرها من الكاشو وناب الجمل. من الأنواع التي تتبع جنس البلاذر الغربي، مصدر جيد للعناصر الغذائية، الكاجو من أفضل أنواع المكسرات وأكثرها لذّة. يحتوي نسبة جيدة من البروتينات وفيتامين k والكثير من المعادن المهمّة الأخرى منها المغنسيوم والكالسيوم.

الفول السوداني
الفول السوداني

الفول السوداني

أحد أنواع المكسرات التي تتبع البقوليات، والتي تنتشر بشكل كبير جدًا في أمريكا الجنوبية، له الكثير من الأنواع منها الفول السوداني المملّح والخام والمحمّص الجاف. من الممكن طحنه لعمل زبدة الفول السوداني، ولكن سعراته الحرارية عالية جدًا. من فوائد الفول السوداني الصحية للجسم أنه يتضمّن نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم.


مواضيع ذات صلة

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية