إكتشفوا أفضل 7 مكونات مضادة للإلتهابات يمكن إضافتها إلى أطباق السلطة!

إستعدوا للحد من الالتهابات باستخدام إضافات السلطة الصحية واللذيذة.إكتشفوا أفضل 7 مكونات مضادة للإلتهابات يمكن إضافتها إلى أطباق السلطة!

ias

عندما نسمع كلمة إلتهاب، نعتقد تلقائيًا أنها الأمور سيئة. ومع ذلك، ليس كلّ الالتهاب أمراً سلبياً. يساعدكم الالتهاب الحادّ – ردّ فعل جسمكم على التعرّض للأذى أو المرض – على الشفاء لأنّ خلاياكم المناعية مدعوة لمحاربة الجراثيم وإصلاح الأنسجة. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن في الجسم كله إلى المرض. إليكم لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات.

الإلتهاب المزمن

تظهر الأبحاث بما في ذلك مقال نشر عام 2019 في مجلة ناتشور ميديسن، أنَّ عوامل مثل الأنظمة الغذائية غير الصحية والإجهاد المزمن والتدخين ونمط الحياة المستقر والسموم البيئية يمكن أن تؤدي إلى التهاب مزمن في جسمكم. وبمرور الوقت، قد تمهّد كلّ تلك الالتهابات الطريق للإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض الكبد الدهنية وأمراض القلب وغيرها.تعرفوا على أطعمة مضادة للإلتهابات تناولوها دون تردد!

لكن هذه ليست كلّ الأخبار السيئة. هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تساعد في مواجهة هذه العوامل، مثل اتباع نظام غذائي مغذي، وإدارة التوتر، واتباع أسلوب حياة نشط. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تمنحكم الكثير من الأطعمة دفعة جيدة من مضادات الأكسدة لمكافحة هذا الالتهاب .

أطعمة تقضي على الإلتهابات

لترويض الالتهاب، جرّبوا مجموعة متنوّعة من السلطات الورقية الخضراء، فهي طريقة رائعة لتضمين العديد من الأطعمة المختلفة الغنيّة بمضادات الأكسدة في يومكم. فيما يلي سبعة أطعمة يمكنكم إضافتها إلى أطباق السلطة لتمنحكم دفعة كبيرة مضادة للالتهابات.

  • بذور الرمّان

قام سكان بلاد ما بين النهرين القدماء بزراعة الرمّان واعترفوا بفوائده الصحية منذ آلاف السنين. تعتبر البذور، التي تسمّى في الواقع آريلس، رائعة لوضعها في السلطة. تمتلئ هذه الأريلس بالمركّبات الفينولية والفلافونويدات، وهي مركّبات نشطة بيولوجيًا معروفة بأنَّ لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات في الجسم. تعرفوا على فوائد أكل الرمان قبل النوم.

إنَّ تناول الرمّان بانتظام يمكن أن يفيد صحتكم وربما يحمي من بعض الأمراض، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى بعض أنواع السرطان. يحتوي الرمان مادة الأنثوسيانين التي تعطي الثمرة اللون الأحمر الجميل وتقلّل الالتهابات في الجسم. وكمكافأة إضافية، تتكوّن حباته من 85% من الماء. جربوا سلطة الرمّان والخيار للحصول على طبق جانبي بسيط ولكنه لذيذ.

  • زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد نجوم النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​الذي يتمّ الترويج له كثيرًا، وذلك لسبب وجيه. نظرًا لخصائصه الغذائية المذهلة، تمّت دراسة زيت الزيتون لفترة طويلة، ووجد العلماء العديد من المركّبات المختلفة المضادة للالتهابات فيه، بما في ذلك الأوليكانثال.

بدلًا من تتبيلة السلطة التي يتم شراؤها من المتجر، إمنحوا أنفسكم دفعة مضادة للالتهابات عن طريق سكب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع الخلّ البلسمي فوق سلطتكم. ستحصلون على صلصة لذيذة خالية من المكوّنات فائقة المعالجة ومليئة بالمركّبات المضادة للالتهابات.

  • السمك الدهني

إنَّ تناول الأسماك الدهنية قد يساعد في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. إستمتعوا بشرائح لحم التونة المطبوخة ببطء مع سلطة إسكارول-الحمص كوجبة غداء لذيذة يتمّ إعدادها جزئيًا . أو انغمسوا في مأكولات البحر الأبيض المتوسط ​​مع سلطة السلمون اليونانية.جربوا طريقة سمك السلمون بالفرن

  • الفاصولياء السوداء

الفاصولياء السوداء هي طريقة رائعة لإضافة الألياف وتعزيز مضادات الالتهابات في أطباقكم.من السهل جدًا إضافة الفاصوليا السوداء إلى السلطة، والخيارات لا حصر لها. فاحصلوا على بعض الفوائد المضادة للالتهابات من خلال السلطة الجنوبية الغربية المنعشة مع الفاصولياء السوداء. أو، إذا كنتم تبحثون عن وجبة غذاء مليئة بالخضار، فإنَّ سلطة الكينوا والفاصوليا السوداء هي الخيار الأمثل.

  • الجوز

إنَّ الجوز قد يُساعد في تقليل التهاب الدماغ والحماية من أمراض مثل مرض الزهايمر. والأكثر من ذلك، يعتبر الجوز مصدرًا رائعًا لحمض ألفا لينولينيك (ALA)، وهو نوع من أوميغا 3. ما هي أفضل طريقة لجني هذه الفوائد من سلطة الكمثرى والجورجونزولا والجوز أو سلطة المعكرونة بالجوز والبيستو. إليكم فوائد تناول الجوز على الريق!

  • الملفوف

إنَّ خلط مجموعة من الخضار الورقية معًا لصنع سلطة سيُعزز تغذيتكم، لكنّ إضافة بعض الملفوف الأحمر أو الأخضر يوفّر المزيد من الفوائد المضادة للالتهابات. الملفوف غنيٌّ بالكاروتينات التي تساعد على التخلّص من الجذور الحرّة في الجسم وتدميرها. الجذور الحرّة هي مركّبات تزيد من الالتهابات في الجسم. كلما تناولت المزيد من الأطعمة الغنيّة بالكاروتينات، قلّ عدد الجذور الحرّة لديكم. أحد الأشياء الرائعة في الملفوف هو أنه يبقى طازجًا في الثلاجة لفترة طويلة. تعلموا كيفية تقطيع الملفوف بشكل مثالي لأيّ طبق، أو استمتعوا بسلطة الملفوف البسيطة.

سلطة بالجوز والرمان
مصدر الصورة:Image by Freepik
  • التوت

التوت ليس لذيذًا فحسب، بل هو أيضًا مضاد للالتهابات.أنَّ التوت الأزرق يُقلّل الالتهاب بفضل احتوائه على العديد من المواد الكيميائية النباتية، وخاصة الأنثوسيانين. وجدت دراسة نشرت عام 2023 أنَّ التوت الأسود قد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي. ومع ذلك، أشارت دراسة أخرى نُشرت عام 2022 إلى أن التوت يحتوي عائلة ضخمة من المركبات الفينولية التي قد تساعد في تقليل الالتهاب وتساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة.

إليكم بعض الطرق المبتكرة واللذيذة للاستمتاع بالتوت بإعداد سلطة السبانخ مع الكينوا والدجاج والتوت الطازج أو سلطة فواكه الفراولة.


مواضيع ذات صلة

الموز لمرضى السكر: كيفية تناوله بأمان

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

علامات فساد البيض إكتشفوها معنا

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

أكلات قليلة السعرات الحرارية للرجيم تعرفوا عليها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية