متى يمكن البدء بإدخال الفراولة إلى نظام غذاء الطفل؟

بين لونها الجميل ونكهتها المميزة ومحتواها الغذائي الغني جداً تعتبر الفراولة فاكهة مفضلة للكثيرين. يمكن ان تكون الفراولة مصدراً مهماً للفيتامينات والمعادن لكنها في الوقت نفسه يمكن ان تسبب الحساسية خصوصاً للاطفال. فمتى يمكن ادخال الفراولة الى نظام غذاء الاطفال؟ اليك الاجابة.

ias

هل تعتبر الفراولة صحية للاطفال؟

تُقدم الفراولة واحد من اعلى مستويات الفيتامين سي لجسم طفلك، مما يعزز مناعة طفلك ويساعد على امتصاص جسمه للحديد، بالاضافة الى ذلك فإن الفراولة مليئة بمضادات الأكسدة للحفاظ على صحة خلايا طفلك.

هل تسبب الفراولة الحساسية لطفلك؟

لا تعتبر الفراولة من اكثر مسببات الحساسية شيوعاً، لكنها قد تسبب الحساسية بحيث ان الجلد حول فم طفلك ممكن ان يتفاعل مع حموضة الفراولة. تحفّز الفراولة جسم طفلك على افراز الهيستامين وهي مادة مسؤولة عن تفاعلات الحساسية في الجسم. لذلك فإن الكثير من الدراسات قد اكدت انه لا يمكن ادراج الفراولة الى نظام غذاء الطفل قبل عمر السنة، في وقت ان الكثير من الاطباء يؤكدون ان الفراولة صحية جداً للطفل، من المهم استشارة طبيبك المتخصص قبل البدء اعطاء الفراولة لطفلك.

كيف يمكن تقديم الفراولة لطفلك بحسب عمره؟

من المهم ان تعرفي انه لا يمكن ادخال الفراولة الى نظام غذاء طفلك الاّ ان كان جاهزاً لتناول الاطعمة الصلبة. لكن طرق ادخال الفراولة الى نظام غذاء الطفل تختلف بحسب عمره وهي يجب ان تُعتمد بعد استشارة طبيب طفلك المختص، اليك كيف يمكنك تقديم الفراولة لطفلك بحسب عمره:

  • من عمر 6 اشهر الى 9 اشهر: اختاري حبّات الفراولة الناضجة، قطّعيها الى نصفين، ضعيها في وعاء الخلاط الكهربائي لهرسها. قدّمي لطفلك كمية صغيرة من بوريه الفراولة في البداية للتأكد من انه لن يتعرض للحساسية بسبب الفراولة. كرري تقديم الفراولة له لمدة 3 ايام حتى تتأكدي من عدم تعرضه للحساسية عليها.
  • من عمر 9 اشهر الى 12 شهراً: في هذا العمر من الجيد ان تقدّمي الفراولة لطفلك مقطّعة الى اربع قطع عامودية كبيرة، حيث ان طفلك في هذا العمر يرغب بتناول الطعام بعد التقاطه بواسطة يديه لاكتشاف الاجسام المختلفة. 
  • من 12 شهر الى 24 شهراً: قدّمي قطع صغيرة من الفراولة لطفلك وشجّعيه على استخدام الشوكة.


مواضيع ذات صلة

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية