افضل زيت للشعر

العوامل اليومية التي يتعرض لها شعرك يمكن أن تسبب تلفه. إذا كنت تفضلين العلاجات الطبيعية وتبحثين عن افضل زيت للشعر لتستخدميه، إكتشفيه من موقعنا!

ias

افضل زيت للشعر:

لا يمكن أن يُصنف نوع واحد من الزيوت الطبيعة التي تُستخدم للشعر كالافضل بين الانواع المختلفة. لكن تعتبر بعض الانواع من الزيوت هي الافضل من ناحية الفعّالية وسرعة النتائج. ومن هذه الزيوت:

  • زيت الارغان: من الزيوت المليئة بالعناصر المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تضفي لمعانًا ونعومة على خصلات شعرك. يعتبر زيت الأرغان مثالي لعلاج الشعر الجاف. استخدمي زيت الارغان كقناع بعد تدليك شعرك من الجذور إلى الأطراف.
  • زيت الزيتون: يمكن إستخدام زيت الزيتون والإستفادة من خصائصه المضادة للالتهابات لتهدئة فروة الرأس من التهيج. إضافةً الى ذلك يساعد إستخدام زيت الزيتون على تنعيم الشعر وتقويته أيضاً. 
  • زيت جوز الهند: زيت جوز الهند مليء بحمض اللوريك الذي يعزز التغذية ويرطب شعرك. يساعد إستخدام زيت جوز الهند على منع فقدان البروتين من الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقوي الشعر ويكثفه أيضاً.
  • زيت اللوز: يقوي زيت اللوز الشعر ويمنحه الترطيب الضروري والاساسي له. زيت اللوز غني بفيتامين أي والأحماض الدهنية مما يعني أنه يضيف النعومة واللمعان لشعرك ويزيل التجعد ويعالج فروة الرأس الجافة.
  • زيت الأفوكادو: زيت الافوكادو غني بالأحماض الدهنية والمعادن، مما يجعله مثاليًا لتقوية الشعر. تعمل مضادات الأكسدة والفيتامين أي على جعله ممتازًا لتلطيف التجعد وحبس الرطوبة والاحتفاظ باللمعان. يُعتبر هذا الزيت مثالي للشعر التالف والباهت والجاف. يمكنك استخدام زيت الافوكادو كعلاج أسبوعي للشعر سواء على الشعر الجاف أو الرطب. غطّي شعرك بملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو واتركيها كقناع للشعر لمدة تصل إلى 3 ساعات.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

طرق "خاطئة" لتناول الأطعمة تجعلها ألذ

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

توب شيف ميدل إيست إلى العالمية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية