إشعار

Sign Up

اكلات باكستانية

اكلات باكستانية

اذا كنت تبحثين عن اكلات باكستانية تعرفي من موقع اطيب طبخة على مجموعة مميزات هذا المطبخ ولائحة باشهر الوصفات التي يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل.

مميزات المطبخ الباكستاني

يشبه المطبخ الباكستاني المطبخ الهندي من ناحية المذاق إلا أنه مختلف تماماً عن الطبخ الهندي:

  • يتميز المطبخ الباكستاني باستخدام كمية قليلة من الزيوت وذلك للتركيز على المكونات الأخرى الأمر الذي يجعل من أطباقه صحية ولذيذة.
  • يتميز المطبخ الباكستاني أيضاً باستخدام التوابل العطرية، الأعشاب والبهارات المتنوعة لإغناء الطبق بالنكهات.
  • يعتبر المطبخ الباكستاني مطبخ إسلامي إذ لا يعتمد على الخنزير أو الكحول.
  • يتأثر المطبخ الباكستاني بالعديد من المطابخ حول العالم منها المطبخ المنغولي، الصيني، الهندي والأفغاني.
  • تختلف طرق الطبخ في باكستان من منطقة إلى أخرى. ففي حين أن المناطق الشرقية تتميز بأطباق حارة وغنية بالتوابل، فإن العكس صحيح في مناطق غربية وشمالية إذ يستخدم السكان هناك توابل أقلّ.

وصفات المطبخ الباكستاني

سنتحدث في ما يلي عن وصفات المطبخ الباكستاني بحسب كلّ وجبة.

الفطور

يتكون الفطور الباكستاني اليومي من البيض بكلّ أشكاله (مقلي، مسلوق، مخفوق، أومليت...) إلى جانب قطعة من خبز روتي، الشاي واللحم المفروم. أما في عطلة نهاية الأسبوع، فيستمتع أهل البنجاب بأكلة حلوى بوري (halwa poori) والحمص من وقت إلى آخر بالإضافة إلى معجنات هشة غنية بالجبن يطلق عليها اسم Khatchauri. نذكر أن الفطور يتخلله أيضاص حصص من الفواكه الموسمية مثل المانغو، التفاح، ابطيخ وغيرها، بالإضافة إلى المخبوزات مثل البسكويت، الحليب، العسل، الزبدة والمربى مع المكسرات.

الغداء

يتخلل الغداء الباكستاني أكلات مثل جوبي ألو، الكباب المشوي، كاري الدجاج أو اللحم والأرز، الكباب المشوي بالإضافة إلى طبق شوال وبونج وهما من أكثر الأطباق شيوعاً في باكستان على الغداء.

العشاء

يعتبر العشاء الوجبة الرئيسية في باكستان إذ يجتمع أفراد العائلة حول المائدة ويتناولون أطباق مثل الأرز، البرياني، الإيدامالنيهاري، الكفتة، البولو، الكباب، كراهي الكورة والكيمة طبعاً بالإضافة إلى خبز الروتي وطبق دينرتيمي المكون من العدس ويؤكل مع اللبن الزبادي، المخلل والسلطة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟