5 استخدامات مميزة لبقايا الأرز المطبوخ!

يدخل الأرز في عددٍ كبيرٍ من الأطباق العربية، ما يجعله مكوّنًا أساسيًا في كل مطبخٍ. وغالبًا ما تبقى كمية زائدة من الأرز وخاصةً إذا انتهى الطبق الأساسي. فماذا يمكنك أن تفعلي ببقايا الأرز بدل رميه وهدره؟

ias

1- خزنيه في الفريزر

قسمي الأرز في أكياسٍ خاصة بالفريزر ودوّني تاريخ الطهي عليها. يمكنك استخدام الأرز المجمّد لحوالي 6 أشهر. عندما يحين وقت استخدامه، ضعي الأرز في الميكروويف لبضع دقائق فيذوب ويصبح جاهزًا للاستهلاك.

2- حساء

حضّري الحساء المفضّل لديك وأضيفي الأرز إليه. يمتص الأرز السوائل ويسترجع عصائره ولن يلاحظ أحدًا أنّك حض!رتيه منذ بضعة أيام. إليك أشهى وصفات الحساء من أطيب طبخة.

3- حضري أرز مقلي

إنّ بقايا الأرز مثالية لتحضير الأرز المقلي لأن الحبوب تكون قاسية أكثر من الأرز المحضر طازج الذي يصبح لزجًا ومعجّنًا عند قليه. ضعي في قدرٍ كمية مناسبة من الزبدة أو الزيت وأضيفي الأرز وخضرواتك المفضّلة واختاري صلصة تناسب الطبق. جرّبي وصفة الارز المقلي بالدجاج.

4- حوّليه إلى أرز بالحليب

إذا لم تضيفي كمية كبيرة من الملح والمرق إلى الأرز عند طهيه، استخدميه لتحضير الأرز بالحليب. ضعي مقدارين متساويين من الأرز والحليب السائل على نارٍ هائدة واتركي المزيج لحوالي 15 دقيقة. أضيفي القليل من العسل والقرفة أو مسحوق الكاكاو واستمتعي بأبسط وأشهى حلى!

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة إعادة استخدام بقايا الطعام في المنزل بالصور!


مواضيع ذات صلة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية