أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

اعادة استخدام بقايا الطعام في المنزل

بقايا الطعام في المنزل

1- بقايا خبز باغيت:

كروتون من بقايا خبز الباغيت

تبقى لديك بعض خبز الباغيت الذي لم يعدّ طازجاً ومُقرمشاً. إليك ما يمكنك فعله: قطّعي الباغيت إلى مكعبات صغيرة أو متوسطة الحجم وضعيها في صينية مدهونة بزيت الزيتون. نكّهي الخبز بالملح والأعشاب. بالطبع يمكنك إضافة البابريكا والثوم البودرة أو أي نوع من أنواع التوابل والمطيبات التي تريدينها. أسكبي من جديد زيت الزيتون على الخبز وأدخلي الصينية إلى فرن محمّى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لـ10 دقائق أو حتى تشقر القطع وتصبح ذهبيّة اللون. وها قد حصلتِ على الكروتون لتحضير أشهى سلطة سيزر.

2- بقايا خضار خضراء:

عصير حرق الدهون الاخضر

تملكين في ثلاجتك عدداً من أنواع الخضار التي مضى عليها يوم أو يومين ولا تريدينها أن تفسد دون الاستفادة منها؟ استعمليها لتحضير عصير حرق الدهون! يكفي أن تضعي في الخلاط الكهربائي، 1 خيار، ملعقة كبيرة بقدونس، 1 كرفس مقطّع، ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور وكمية من السبانخ. اخلطي الخضار جيداً واسكبي العصير في أكواب التقديم.

3- بقايا طماطم:

صلصة طماطم

إشتريت كمية كبيرة من الطماطم ولم تستعمليها كلّها. لا تتركيها في الثلاجة لوقت طويل لأنّها ستفسد. حضّري منها صلصة الطماطم التي يمكنك استعمالها مع اليخنات أو البيتزا. إليك طريقتها: في الخلاط الكهربائي، أعصري الطماطم. ضعي العصير في قدر على النار مع بصلة مفرومة وثوم مهروس وملح وبهارات إيطالية وفلفل أسود. أتركي الخليط يغلي ثمّ اسكبي الصلصة في برطمان وأدخليه إلى الفريزر لحين الاستعمال.

4- بقايا الحليب:

تحضير لبن زبادي

مضى بعض الوقت على الحليب الطازج في ثلاجتك وتخافين أن يفسد؟ إصنعي معنا اللبن الزبادي من هذا الحليب. إليك الطريقة: في قدر، ضعي 9 أكواب من الحليب واتركيه يغلي على حرارة منخفضة. أطفئي النار. أتركي الحليب يبرد قليلاً. في وعاء، ضعي كوب من اللبن الزبادي وأضيفي إليه كوب من الحليب الساخن واخلطي بواسطة خفاق يدوي. أعيدي الخليط مجدداً إلى القدر. ضعي القدر من جديد على النار واخلطي بروية بواسطة خفاق يدوي حتى الغليان. غطّي القدر وضعيه في فرن مُطفئ لـ4 ساعات. بعدها يمكنك التلذذ بسلطة اللبن الزبادي والخيار.

ها قد حصلت على بعض الاقتراحات لإعادة استعمال بقايا الطعام في المنزل. إنتظرينا في مقال لاحق لأفكار جديدة. وإن كنت تملكين وصفات مماثلة للاستفادة من بقايا الطعام شاركينا إيّاها.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟